قطار "أزوما" السريع يقطع رحلة من لندن "إدنبرة" في 4 ساعات فقط
تابعونا على:

أخبار لندن

قطار “أزوما” السريع يقطع رحلة من لندن “إدنبرة” في 4 ساعات فقط

نشر

في

3٬852 مشاهدة

قطار "أزوما" السريع يقطع رحلة من لندن "إدنبرة" في 4 ساعات فقط

كتبت: ساندي جرجس

سافر قطار جديد من لندن إلى “إدنبرة”، في خلال 4 ساعات فقط، مختصرًا 22 دقيقة من وقت الرحلة الطبيعي.

ويدعى ذلك القطار عالي السرعة “أزوما”، ويعد جزءًا من تكنولوجيا القطارات اليابانية.

وكانت هذه الرحلة إختبارًا من قبل الشركة المصنعة “هيتاشي”، قبل بدء تشغيل أسطول جديد من القطارات قوامه 65 قطارًا، والذي سيتم تشغيله على طريق الساحل الشرقي لقطارات “فيرجين” في العام المقبل.

وسيعمل ذلك الأسطول الجديد من القطارات، على خدمة الساحل الشرقي لقطارات “فيرجن”.

وتعتزم شركة قطارات “فيرجن”، أن تجعل أوقات الرحلات العادية أربع ساعات، وستعزز القدرة من “كينغس كروس” بنسبة 28% في أوقات الذروة.

ويعد قطار “أزوما” مكون من تسعة سيارة ثنائية قادرة على السفر عن طريق الكهرباء أو الديزل على حد السواء، ويتم بناء تلك القطارات في منشأة “هيتاشي” في “نيوتن أيكليف”، بمقاطعة “دورهام”.

ورحب وزير النقل الإسكتلندي، هومزا يوسف، بالإختبار قائلُا: “إن هذا يجعل السكك الحديدية بديلًا جذابًا ووسيلة مثالية لتشجيع المزيد من الناس على ترك سياراتهم والاعتماد على تلك الوسيلة في النقل، وهذا الأسطول الجديد من القطارات التي تخدم محطات في جميع أنحاء شمال وشرق البلاد، وتوفر المزيد من الفرص للركاب للسفر عن طريق السكك الحديدية في المستقبل.

وقال ديفيد هورن، مدير شركة قطارات “فيرجن” على طريق الساحل الشرقي، ” إن فيرجن سوف تقدم قطار “أزوما” من أجل إحداث خطوة من التغيير في الخدمات بين إسكتلندا وإنجلترا، ومن أجل القيام برحلات منتظمة خلال أربع ساعات فقط”.

وأضاف: “وتعد زيارة القطارات إلى اسكتلندا للمرة الأولى كجزء من الإختبار، لحظة مهمة حقًا وتذكرنا بالإثارة التي ستجلبها لسفر القطار في المملكة المتحدة عند إدخالها في الخدمة “.

وقالت كارين بوزويل، من شركة “هيتاشي ريل يوروب”: “إن الركاب في اسكتلندا سيشاهدون المزيد من قطارات أزوما في الأشهر المقبلة، كجزء من برنامج الإختبار الصارم”.

وأضافت: “ولدينا أسطول بني في المملكة المتحدة يسخر تكنولوجيا القطار اليابانية الشهيرة، وإعطاء الركاب على الساحل الشرقي خدمة أفضل جدا في الجودة”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X