آلاف المسافرين خارج المملكة المتحدة بالرغم من نظام إشارة المرور الجديد
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

آلاف المسافرين خارج المملكة المتحدة بالرغم من نظام إشارة المرور الجديد

نشر

في

1٬200 مشاهدة

آلاف المسافرين خارج المملكة المتحدة بالرغم من نظام إشارة المرور الجديد

على الرغم من تقسيم وجهات السفر في 3 قوائم حسب نظام إشارة المرور الجديد ، بدأ الآلاف من المصطافين البريطانيين بالسفر خارج البلاد – مع توجه البعض إلى وجهات ضمن القائمة العنبريّة – حيث رُفع الحظر المفروض على السفر الترفيهي إلى الخارج في إنجلترا وويلز ومعظم اسكتلندا.

أبلغت شركات السفر عن زيادة الطلب على الرحلات إلى البرتغال، بعد أن وضعتها الحكومة على قائمتها الخضراء، مما يعني أن المسافرين لن يحتاجوا إلى عزل أنفسهم عند عودتهم، وسيُطلب منهم فقط إجراء اختبار كوفيد-19 بعد وصولهم.

مع ذلك ، فإن بعض الركاب الذين يستقلون الرحلات من مطار جاتويك (Gatwick) صباح يوم الاثنين كانوا يسافرون إلى وجهات القائمة العنبريّة على الرغم من تحذير الوزراء من السفر إلى الوجهات ذات القائمة الحمراء والعنبرية.

في حين بعض الشركات والمنظمات منعت الموظفين من الذهاب إلى بلدان القائمة العنبريّة والحمراء.

ناثان بريستلي عمره 31 عام، من ووكينغهام (Wokingham) في بيركشاير (Berkshire)، كان متجهاً إلى جزيرة كورفو (Corfu) المدرجة  ضمن قائمة العنبر مع خمسة من أصدقائه.

لدى سؤاله عما إذا كان يفكر في الاضطرار إلى الحجر الصحي بعد عودته إلى إنجلترا من الجزيرة اليوناني، قال: “بالنسبة لي، أعمل من المنزل في الوقت الحالي ، لذا الأمر لا يهمني”.

وأضاف ناثان الذي يعمل في مبيعات البرمجيات أن ليس لديه مخاوف صحية بشأن رحلته، قائلاً: “ما زلت شاباً ونشطاً إلى حد ما. لم يكن لدي أي مشكلة، ولا يوجد شيء مضمر، لذلك بالنسبة لي، الأمر هو اختبار سلبي ثم انطلق”.

فيما قال وزير الصحة مات هانكوك لراديو تايمز يوم الأحد: “إن قائمة البلدان الحمراء والعنبرية هي أماكن يجب ألا تذهب إليها إلا إذا كان لديك سبب مقنع حتماً”.

قالت أماندا براون وهي مديرة في أحد المطاعم أنها كانت “متحمسة للغاية” للذهاب إلى فارو في البرتغال للم شملها مع صديقها بعد ثمانية أشهر من الانفصال وإلغاء ستة رحلات جوية، حيث صعدت أول رحلة طيران للقائمة الخضراء من مطار جاتويك.

وقالت: “لم أنم بشكل صحيح الليلة الماضية – لذا نعم إنه لأمر مدهش، أنا أحب ذلك – من الجيد حقاً أن نرى كل شيء يعود إلى نوع من الحياة الطبيعية”.

أما بالنسبة لعملية الاختبار، أضافت: “هناك القليل من القلق فمن الواضح أنه يتعين عليك إجراء اختبار قبل أن تذهب، لقد كنت قلقة بعض الشيء في انتظار عودة النتيجة.”

والآن، إليكم كيف يعمل نظام إشارة المرور الجديد لتنظيم مناطق السفر:

بحسب نظام إشارة المرور الجديد القائمة الخضراء: تشمل البرتغال وجبل طارق وأستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة وبروناي وأيسلندا وجزر فارو بالإضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة النائية التي هي أقاليم بريطانية فيما وراء البحار.

لا يحتاج المسافرون العائدون من أي من هذه البلدان إلى الحجر الصحي، وسيُطلب منهم فقط إجراء اختبار واحد بعد الوصول.

قائمة العنبر: تغطي أشهر وجهات العطلات في المملكة المتحدة مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان. قال وزير النقل جرانت شابس “لا يجب أن تسافر إلى هذه الأماكن الآن”.

يجب على أولئك الذين يخالفون هذا التوجيه إجراء اختبارين بعد الوصول ، كما يُطلب منهم عزل أنفسهم في المنزل لمدة 10 أيام، على الرغم من أنه يمكنهم تقليل هذا الوقت إذا أجروا اختباراً سلبياً إضافياً في اليوم الخامس.

القائمة الحمراء: البرازيل والهند وجنوب أفريقيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف من بين البلدان المدرجة في هذه القائمة. يجب على العائدين من إحدى دول القائمة الحمراء الإقامة في فندق للحجر الصحي لمدة 11 ليلة بتكلفة 1750 جنيه إسترليني.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.