"أبل" تستحوذ على شركة بريطانية للذكاء الاصطناعي
تابعونا على:

بريطانيا

“أبل” تستحوذ على شركة بريطانية للذكاء الاصطناعي

نشر

في

520 مشاهدة

"أبل" تستحوذ على شركة بريطانية للذكاء الاصطناعي

استحوذت شركة أبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات، مؤخراً على شركة AI Music البريطانية الناشئة، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطوير المقطوعات الموسيقية.

و نفذت “أبل” عملية الاستحواذ على الشركة التي تتخذ من لندن مقرًا لها قبل أسابيع قليلة، لكن إلى الآن لم يتم التحقق من قيمة استحواذ أبل على AI Music.

وتأسست الشركة البريطانية الناشئة AI Music في 2016 وبلغ إجمالي عدد الموظفين لديها قبل إتمام صفقة الاستحواذ عليها من قبل “أبل” مستوى 24 موظفًا.

وكانت أبل استحوذت في وقت سابق على شركة بريطانية في مجال تحسين الصور التي تلتقطها الهواتف الذكية.

وكشف (تيم كوك) الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في الاجتماع السنوي للمساهمين 2021، أن الشركة قد استحوذت على نحو 100 شركة خلال السنوات الست الماضية، ويعني هذا أن آبل تشتري شركة كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

وكانت أكبر عملية استحواذ لشركة آبل في العقد الماضي هي شرائها شركة Beats Electronics المصنعة لسماعات الرأس التي أسسها مغني الراب والمنتج Dr Dre بقيمة 3 مليارات دولار.

ومن بين عمليات الشراء البارزة الأخرى شركة برامج التعرف على الموسيقى Shazam مقابل 400 مليون دولار في عام 2018.

واشترت آبل في العام الماضي العديد من شركات الذكاء الاصطناعي وشركة أحداث الواقع الافتراضي وشركة مدفوعات ناشئة وشركة بودكاست وغيرها.

وفي عام 2019، اشترت شركة Drive.ai، وهي شركة نقل مكوكية ذاتية القيادة، في محاولة لتعزيز دخولها في تقنيات القيادة الذاتية.

وفي عام 2016، استحوذت الشركة أيضًا على حصة بقيمة مليار دولار في خدمة نقل الركاب الصينية Didi Chuxing، وذلك بالرغم من أنها لم تكن حصة مسيطرة.

وبالرغم من أنها اشترت 100 شركة في غضون ست سنوات، إلا أنها انتقائية للغاية بشأن ما تشتريه.

وكشفت وثيقة لشركة “أبل” في أكتوبر الماضي تراجع إنفاقها على عمليات الاستحواذ خلال العام المالي 2021 عند 33 مليون دولار، مقابل 1.5 مليار دولار في 2020، ومستوى 624 مليون دولار في 2019.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.