أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق في أكتوبر بمشاركة دولية واسعة أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق في أكتوبر بمشاركة دولية واسعة
الرئيسية / إخترنا لكم / أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق في أكتوبر بمشاركة دولية
أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق في أكتوبر بمشاركة دولية

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطرق في أكتوبر بمشاركة دولية

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي الدورة الـ 26 للمؤتمر الدولي للطرق 2019 خلال شهر أكتوبر المقبل تحت شعار “ربط الثقافات، تمكين الاقتصادات”، بتنظيم من قبل دائرة النقل في أبو ظبي بالتعاون مع الجمعية العالمية للطرق في باريس، وذلك بمشاركة إقليمية وعالمية واسعة.

وسيحضر المؤتمر مجموعة من العارضين من قطاع النقل وقطاع البنية التحتية والصناعيين، إلى جانب حضور الدول الأعضاء وغير الأعضاء في الجمعية العالمية للطرق، وسيستعرض المشاركون أحدث معايير التخطيط على مستوى العالم والاستراتيجيات والابتكارات والتقنيات وتطورات الصناعة.

كما سيناقش المشاركون القضايا المتعلقة بوسائل النقل المتنوعة وخصيصاً المعتمدة منها على الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال أكثر من 50 جلسة من ورشات العمل وحلقات النقاش.

وسيصل عدد المشاركين في المؤتمر إلى نحو 500 خبير في مجال النقل، إلى جانب 200 عارض من الشركات العالمية في القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن مشاركة 40 وزيراً من كافة أرجاء العالم.

وقد دعا وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزراء النقل والبنى التحتية في 195 دولة حول العالم للمشاركة في المؤتمر، حيث سيناقش الوزراء أحدث التجارب والأفكار في هذا المجال، إلى جانب عقد اتفاقات تعاون يكون لها دور كبير في مستقبل النقل والبنى التحتية في كل أنحاء العالم.

وقد جاء اختيار أبو ظبي لاستضافة المؤتمر لكون الإمارات واحدة من الدول التي تمتلك أفضل الطرق في العالم بين عامي 2015 و2018، وذلك وفقاً لتقرير التنافسية العالمي الذي صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

والجدير بالذكر أن الهدف من هذا المؤتمر هو توفير منصة دولية لدعم وتعزيز الابتكار في مجال النقل البري والبحري والأنفاق والجسور والبنية التحتية، وقد تم عقده لأول مرة عام 1909، ويُقام كل 4 سنوات بتنظيم من قبل منظمة الطرق العالمية.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *