أبوظبي تعلن عن وجود 20 منطقة استثمارية للتملك الحر للمستثمرين الأجانب أبوظبي تعلن عن وجود 20 منطقة استثمارية للتملك الحر للمستثمرين الأجانب
الرئيسية / إخترنا لكم / أبوظبي تعلن عن وجود 20 منطقة استثمارية للتملك الحر للمستثمرين الأجانب
أبوظبي تعلن عن وجود 20 منطقة استثمارية للتملك الحر للمستثمرين الأجانب

أبوظبي تعلن عن وجود 20 منطقة استثمارية للتملك الحر للمستثمرين الأجانب

كشف مستشار مكتب أبوظبي للاستثمار محمد الحوسني عن وجود نحو 20 منطقة استثمارية يمكن للأجانب التملك الحر فيها، وذلك بعد حزمة تشريعات صدرت مؤخراً عن حكومة أبوظبي بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات.

وأشار إلى أن القطاع العقاري شهد معدل نمو متوسط يقدر بـ4.6% خلال الأعوام الـ5 الماضية، بينما وصلت حصة الاستثمار الأجنبي المباشر والعقارات والبناء إلى 36 مليار درهم، وهذه القيمة تشكل 34.4% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في أبوظبي في نهاية العام الماضي.

ولفت الحوسني إلى أن إنتاج العقارات والبناء في العاصمة الإماراتية وصل إلى 114.4 مليار درهم بالأسعار الثابتة، ما يعادل 14.4% من إجمالي الناتج المحلي للإماراة بنهاية عام 2018، كما ارتفعت نسبة هذه المساهمة إلى 28.2% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

ودعا الحوسني كافة الشركات والمستثمرين الأجانب لزيادة استثماراتهم في أبوظبي لكونها من أكثر مدن العالم أماناً، إلى جانب أنها تمنح المستثمرين الأجانب مزايا خاصة في قطاع العقارات.

 

شاهد أيضاً

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

طلبت الحكومة البريطانية من شركات الادوية تأمين مخزون من الأدوية يكفي لمدة شهر ونصف الشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *