أبوظبي على موعد مع استقبال 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء أبوظبي على موعد مع استقبال 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء
الرئيسية / إخترنا لكم / أبوظبي على موعد مع استقبال 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء
أبوظبي على موعد مع استقبال 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء

أبوظبي على موعد مع استقبال 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء

تستعد أبوظبي لاستقبال نحو 460 ألف سائح بحري خلال موسم الشتاء الحالي الذي بدأ في أكتوبر وينتهي في أبريل المقبل.

وقد استقبلت محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي مؤخراً سفناً عملاقة من بينها “بليسيما” في أول زيارة لها للمنطقة والتي تملكها شركة الملاحة البحرية “إم إس سي كروزز”.

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة تتألف من 18 طابقاً وتتسع لـ 5686 زائر، ويبلغ طولها نحو 315 متراً فيما تصل حمولتها الكلية إلى أكثر من 171 طناً.

وقد وصلت السفينة إلى المحطة بالتزامن مع وصول السفينة “أزمارا كويست” التي تتسع لـ686  مسافر والمدارة من قبل “أزمارا كروزز” إلى جانب السفينة “إم إس نوتيكا” التي تتسع لنحو 824 مسافر والتابعة لشركة “أوشنيا كروزز”، وتتألف كل منهما من 11 طابقاً ويبلغ طولهما نحو 181 متراً، وبذلك تكون أبوظبي قد استقبلت في يوم واحد أكثر من 8 آلاف سائح.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي إلى أن وصول السفينة العملاقة “بليسيما” يجسد أهمية محطة أبوظبي للسفن السياحية، ويبرز مرافقها المتطورة وخدماتها العالمية التي توفر تجربة سفر فريدة لمشغلي الرحلات البحرية والسياح من كافة دول العالم وتبرز مكانة العاصمة الإماراتية على خارطة الرحلات البحرية حول العالم.

ولفت إلى أن اختيار شركة “إم إس سي كروزز” لأبوظبي يعزز الشراكة الاستراتيجية المتينة بين الشركة وموانئ أبوظبي.

وقد أوضحت مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية نورة راشد الظاهري أن “بليسيما” هي سادس أكبر سفينة في العالم، وتحمل 4.5 آلاف سائح، إلى جانب طاقمها المكون من 1500 فرد.

وكشفت أنه من المتوقع أن يستقبل ميناء زايد خلال الموسم الشتوي البحري الحالي نحو 155 رحلة بحرية، فيما يُتوقع أن تستقبل المحطة الإضافية في صير بني ياس نحو 70 رحلة، وسيكون الأوروبيون عامة والألمان خاصة هم الأكثر زيارة لأبوظبي من خلال هذه الرحلات.

وتحدثت الظاهري عن إطلاق محطة أبوظبي للسفن خدمة جديدة لتوصيل أمتعة المسافرين على متن السفن السياحية في ميناء زايد إلى الأماكن التي يريدونها كالمطار، وتغطي هذه الخدمة أبوظبي وخارجها، الأمر الذي يسمح للمسافرين بالمزيد من الحرية والسهولة في التنقل من خلال حملهم فقط لأمتعتهم الشخصية.

وذكرت أن المحطة تعاقدت مع “بكجمنت” الشركة العالمية لإدارة خدمات الأمتعة بهدف تقديم خدماتها للمسافرين القادمين إلى الإمارات من خلال محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

ومن جهته، أشار الرئيس التنفيذي للشركة العالمية “إم إس سي كروزز” جياني أونوراتو إلى أن أبوظبي تعد وجهة سياحية لرحلات الشركة البحرية في منطقة الخليج، لافتاً إلى أن السفينة “بليسيما” سترسو في ميناء زايد في 17 مناسبة مختلفة ضمن جدول رحلاتها الشتوية وستحمل آلاف الزوار الراغبين في التعرف على أبوظبي.

 

 

شاهد أيضاً

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

بريطانيا تطلب تأمين مخزون من الادوية لستة اسابيع..فما السبب؟

طلبت الحكومة البريطانية من شركات الادوية تأمين مخزون من الأدوية يكفي لمدة شهر ونصف الشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *