أجمل البلدات الساحرة في مقاطعة كورنوال جنوب إنجلترا
تابعونا على:

أماكن مميزة

أجمل البلدات الساحرة في مقاطعة كورنوال جنوب إنجلترا

نشر

في

424 مشاهدة

أجمل البلدات الساحرة في مقاطعة كورنوال جنوب إنجلترا

تجذب مقاطعة كورنوال سنويًا العديد من السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، وزيارة القصور والقلاع التاريخية التي تعود للقرون الوسطى، والذهاب في رحلات استكشاف بين أحضان الطبيعة والتعرف على مظاهر الحياة البرية فيها، والتقاط الصور التذكارية أمام المباني ذات التصاميم المعمارية الرائعة التي تبدو وكأنها لوحات فنية، والتجول في المتاحف التاريخية والفنية والمراكز الثقافية، وغيرها الكثير من النشاطات التي ترضي السياح من مختلف الأعمار والاهتمامات. سنتعرف معاً في هذا المقال على أجمل 7 قرى وبلدات تتمتع بجمال ساحر في كورنوال.

بادستو (Padstow)

هذه المدينة الجميلة الواقعة على الساحل الشمالي من كورنوال تفتخر بمناظرها الساحرة وطعامها المرضي لكل الأذواق. وهي موطن الشيف ريك شتاين البريطاني الشهير الذي افتتح أربعة مطاعم في بادستو لوحدها.

تشتهر بادستو باعتمادها على صيد الأسماك؛ الأمر الذي تعكسه قوائم الطعام في جميع مطاعم نجم الطبخ شتاين. ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالطعام، فبلدة بادستو محاطة بشواطئ ذهبية رائعة.

يمكنك استكشاف الخلجان الهادئة على رأس نهر كاميل أو حتى تعلّم رياضة ركوب الأمواج على مياه الشاطئ. كما بإمكانك المشي (أو ركوب الدراجة) على طول ضفاف نهر كاميل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الشاسعة.

تشارلزتاون (Charlestown)

هوليوود شاهدةٌ على جمال هذه البلدة، حيث اتّخذها عالم السينما والتلفاز موقع تصويرٍ للعديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة، مثل “دكتور هو” (Dr Who) و”بولدارك” (Poldark) و”أليس في بلاد العجائب” (Tim Burton’s Alice in Wonderland).

تقع تشارلزتاون في الجنوب الشرقي من كورنوال، وهي وجهة مؤكدة لمحبي المناظر الطبيعية الشاعرة والجبلية.

هذا وكانت البلدة المعروفة باسم المدينة الجورجية النموذجية عندما تم تشييدها لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر، ولا تزال المدينة تتمتع الآن بمرفأها الأصيل والمحتفظ بملامحه القديمة التاريخية.

لوي (Looe)

لوي بلدة ساحلية أخّاذة تبدو كما لو أنها خرجت من ألبوم صور لمواقع خيالية. بإمكانك الاكتفاء بالجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلّابة المذهلة على ميناء لوي، أو يمكنك الشروع بمغامرة لا تُنسى بركوب القوارب بالمجذاف أو الغطس في المياه الفيروزية الرائعة.

لا تنس أن تتناول طبقًا لذيذًا من الأسماك الطازجة والبطاطا المقلية بينما تستمتع بسحر المدينة، وبذلك تكون قد حصلت على عطلةٍ حقيقية.

بورتسكاثو (Portscatho)

تقع قرية بورتسكاثو في شبه جزيرة روزلاند الخاطفة للأنفاس، ولكنّ ما يميز هذه القرية عن غيرها في كورنوال يتمثل بمطعم شاطئي صغير يسمّى “ذا هيدين هات” أو “الكوخ المخفيّ”.

تعود ملكية الشاطئ الذي يقع فيه هذا المطعم للصندوق الوطني، وقد تمتع قادة العالم بطعامه اللذيذ والطازج خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع (G7).

كما تم إدراج المطعم الخلاب كواحد من أجمل المطاعم في الهواء الطلق عبر قارة أوروبا، وتثبت المناظر الطبيعية المذهلة لبورتسكاثو أنها توفر إطلالات خلابة لتصاحب وجبة العشاء الشهّية.

بوسكاسل (Boscastle)

قرية بوسكاسل المجاورة لمرفأ مائي تقع على الساحل الشمالي، وتتميز بإطلالات ساحلية خلابة على منحدراتها الوعرة، حيث تعدّ القرية بقعة صغيرة مريحة وساحرة ومثالية لساعات من المشي المريح؛ فهي مليئة بالمتاجر السياحية الصغيرة الجذابة والمقاهي المميزة وحتى متحف السحر – مما يجعلها ساحرة بكلّ معنى الكلمة.

تجول على طول الساحل للاستمتاع بإطلالات ساحرة على البحر الواسع من هذه القرية الصغيرة الجميلة على الساحل الشمالي لكورنوال.

بينزانس (Penzance)

لا يمكنك الذهاب إلى كورنوال دون زيارة أكبر المدن الغربية في المملكة المتحدة.

منطقة بينزانس الخلابة تعدّ موطنًا لعدد من المواقع السحرية، بما في ذلك الشوارع الجانبية المرصوفة بالحصى والمسرح القريب بجانب المنحدر المذهل. قم بزيارة مسرح ميناك التاريخي الذي يطل على البحر الأخّاذ في خليج برثكورنو.

وإذا لم يجذبك ذلك، استمتع بالسباحة في بركة اليوبيل الرائعة التي تعد الأكبر من نوعها في بريطانيا وتقع على الواجهة البحرية الرائعة في بينزانس.

برنبرث (Perranporth)

قم بزيارة هذه البلدة الصغيرة على الساحل الشمالي لكورنوال لرؤية أحد أفضل الشواطئ في البلاد. إذ تصدّر شاطئ برنبرث قوائم “اختيارات المسافرين” على موقع السفر “تريب أدفايزرز” (Trip Advisors) لمظهره الجميل الذي يتميز بمياه فيروزية مذهلة ومساحات شاسعة من الرمال الذهبية التي تتلألأ تحت أشعة الشمس.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.