أجوان.. أول مسلسل خيال علمي عربي سيعرض على منصة شاهد!
تابعونا على:

أخبار الفن

أجوان.. أول مسلسل خيال علمي عربي سيعرض على منصة شاهد!

نشر

في

244 مشاهدة

أجوان.. أول مسلسل خيال علمي عربي سيعرض على منصة شاهد!

مسلسل أجوان المقتبس من رواية أجوان الحائزة على “جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2013″، دور مسلسلات “الأنيميشن” في تعزيز الأخلاق وقيم العدالة والتعاطف والإخاء.

بطولة باسل خياط ويسرا

احتفلت مؤسسة (فن) بإطلاق “أجوان”، أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، حيث سيكون متاحاً للجمهور على منصة شاهد، التابعة لمجموعة إم بي سي الإعلامية، ويُؤدّي أصواته نخبة من الفنانين العرب، من أبرزهم: الفنانة رشا رزق، والفنانة يسرا، والفنان باسل خياط.

قصة العمل في سطور

أحداث المسلسل تدور حول فتاة شجاعة اسمها أجوان تخسر كوكبها وتفقد عائلتها، فتقرر خوض رحلة فضائية محفوفة بالمخاطر تتعرّف خلالها على ذاتها، وتتمكّن من إيجاد القوة الكامنة في داخلها مستمدةً الطاقة من صميم المعاناة والألم، لتخوض خلال حلقات المسلسل بأجزائه المتعاقبة مواجهات شيّقة مليئة بالتحدي والشجاعة والأمل.

تحمل أحداث المسلسل رسائل وإسقاطات معاصرة يتمحور بعضها حول تمكين المرأة وقضية اللجوء وخسارة الوطن والنهوض من صميم المعاناة وتقوية الذات وغيرها من القضايا الإنسانية النبيلة، ضمن سياقٍ درامي مشوّق يعتمد على الخيال العلمي المليء بالأكشن والدراما القادرة على تحريك المشاعر ومخاطبة العقول والقلوب.

كلمة المؤلفة

ألقت الكاتبة الإماراتية نورة النومان كلمة خلال الحفل، قالت فيها: “ترسل رواية “أجوان” رسالة عامة بأن للأدب وظيفة واحدة، وهي أن يجعل البشر بحالة أفضل، وأخرى خاصة للشباب بأن لا يكونوا وقوداً لحروب غيرهم، وأن يتحلوا بالتراحم والتعاون لإعمار هذه الأرض”.

واضافت النومان: “كتبت “أجوان” لليافعين، إدراكاً مني لأهمية هذه الفئة التي ينبغي استهدافها بروايات أدب الخيال العلمي، فهي تشجع الصغار على حب العلوم، وتغرس فيهم متعة التفكير بالمستقبل من أجل أن يصبحوا من خلال ذلك علماء يصنعون عالماً يعمر الأرض ويخدم البشرية”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.