لقاح كوفيد-19 في المملكة المتحدة: فئة جديدة يمكنها الحصول على اللقاح في انجلترا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

لقاح كوفيد-19 في المملكة المتحدة: فئة جديدة يمكنها الحصول على اللقاح في إنجلترا

نشر

في

1٬410 مشاهدة

لقاح كوفيد-19 في المملكة المتحدة: فئة جديدة يمكنها الحصول على اللقاح في إنجلترا

قال وزير الصحة مات هانكوك أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عام فما فوق في إنجلترا سيُدعون حالياً للحصول على لقاح كوفيد-19.

مضيفاً أن برنامج التطعيم سينتقل بعد ذلك إلى كل من يبلغ 40 عام فما فوق “تماشياً مع الإمدادات”.

يمكن تحديد المواعيد على موقع حجز خدمة الصحة الوطنية، والذي تعطل مؤقتاً صباح يوم الثلاثاء عندما فتح أمام الفئة العمرية الجديدة.

يأتي ذلك بعد تقديم جرعة أولى من اللقاح لمن هم فوق الخمسينيات وللفئات المعرضة للخطر في المملكة المتحدة.

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه لا يرى أي سبب لتغيير خريطة طريق إنجلترا للخروج من الإغلاق. لكنه حذر أن الإصابات والوفيات ستبدأ في الارتفاع مرة أخرى مع تخفيف القيود.

مؤكداً أنه على الرغم من أن برنامج التطعيم قد ساعد في تقليل الأعداد لكن “الجزء الأكبر من العمل في الحد من المرض حدث عبر الإغلاق” وحث الناس على “توخي الحذر”.

أضاف جونسون أنه “واثق للغاية” بشأن إمدادات اللقاح في المملكة المتحدة. فيما تهدف الحكومة إلى تقديم جرعة أولى لجميع البالغين بحلول نهاية تموز يوليو وحقق الوزراء هدفهم المتمثل في تقديم جرعة أولى للمجموعات التسع ذات الأولوية بحلول 15 أبريل.

انتقلت الحكومة الآن إلى “المرحلة الثانية” من برنامج التطعيم، والتي تتضمن تقديم اللقاحات للبالغين الأصحاء تحت سن الـ 50 عام.

هناك ما يقدر بنحو 3.7 مليون شخص في إنجلترا تتراوح أعمارهم بين 45 و 49 عام.

في أيرلندا الشمالية، أصبح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 45 عام مؤهلين للحصول على لقاح كوفيد-19، بينما يحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عام على دعوات لتلقي اللقاح في بعض مناطق ويلز.

لقاح كوفيد-19 في المملكة

تلقى أكثر من 32 مليون شخص في المملكة المتحدة جرعة اللقاح الأولى. ووُزعت 475 ألف و230 جرعة ثانية يوم السبت، مع تطعيم أكثر من 7.6 مليون شخص حتى الآن بشكل كامل (جرعتين).

سجلت المملكة المتحدة يوم الاثنين 3568 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 و 13 حالة وفاة خلال 28 يوم من نتيجة فحص إيجابية.

في الوقت نفسه، تنفذ اختبارات لطفرة في منطقتي واندسوورث (Wandsworth) ولامبيث (Lambeth) جنوب لندن بعد العثور على مجموعة من متغير كوفيد-19  الجنوب إفريقي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.