أرويا كروز: رحلة بحرية فاخرة تبحر نحو آفاق جديدة للسياحة السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

أرويا كروز: رحلة بحرية فاخرة تبحر نحو آفاق جديدة للسياحة السعودية

نشر

في

126 مشاهدة

أرويا كروز: رحلة بحرية فاخرة تبحر نحو آفاق جديدة للسياحة السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية نقلة نوعية في مجال الرحلات البحرية السياحية، وذلك بفضل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

وتأتي شركة كروز السعودية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لتلعب دورًا رياديًا في تحقيق هذه الرؤية من خلال إطلاق خطها الأول للرحلات البحرية “أرويا كروز”.

تصميم السفينة أرويا كروز

تتميز سفينة أرويا كروز بتصميمها الفريد الذي يجمع بين الحداثة والأناقة، مع لمسة عربية أصيلة تُضفي على التجربة رونقًا خاصًا.

وتتكون السفينة من 18 سطحًا، بطول 335 مترًا، وتتسع لأكثر من 3,362 راكبًا.

اقرأ أيضًا: ملتقى السياحة السعودي 2024 .. نافذة على رؤية المملكة 2030  

ميزات السفينة:

تقدم أرويا كروز لضيوفها تجربة بحرية استثنائية غنية بالعديد من الميزات، تشمل:

  • 20 مرفقًا للترفيه: تضم السفينة مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، مثل المسرح، ومنطقة الألعاب، ومنطقة الأطفال، والمسابح، وصالات الجيم، والمطاعم، والمقاهي.
  • مسرح أرويا: يُعد مسرح أرويا أحد أكبر المسارح على متن السفن السياحية في المنطقة، حيث يتسع لـ 1,018 مقعدًا ويستضيف عروضًا ترفيهية متنوعة، من الأفلام إلى الفعاليات المخصصة للأطفال.
  • منطقة الأتريوم: تُوفر منطقة الأتريوم مساحة واسعة للتواصل العائلي، حيث تتضمن نقاط التجمع والعروض المتنوعة.
  • منطقة الأطفال: تمتد منطقة الأطفال على مساحة 1,858 مترًا مربعا، وتضم منطقة ألعاب مائية مزودة بزلاقات مائية، وأنشطة ترفيهية متنوعة.

رحلات أرويا كروز:

تُقسم رحلات أرويا كروز إلى ثلاثة مواسم:

  • الموسم الأول: يركز هذا الموسم على البحر الأحمر، حيث تنطلق الرحلات من جدة وتشمل مدنًا مثل شرم الشيخ والعقبة في الأردن، وجزيرة خاصة بالبحر الأحمر ستكون وجهة سياحية حصرية لرواد رحلات الكروز فقط.
  • الموسم الثاني: يركز هذا الموسم على الخليج العربي، حيث تنطلق الرحلات من الدمام وتشمل دولًا مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر.
  • الموسم الثالث: يركز هذا الموسم على البحر المتوسط، حيث تنطلق الرحلات من إسطنبول وتشمل مدنًا مثل اليونان وإيطاليا.

اقرأ أيضًا: اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة

أسعار الرحلات وعروضها:

تتميز رحلات أرويا كروز بأسعارها التنافسية التي تبدأ من 558 ريالًا للفرد في اليوم، وتشمل جميع الخدمات مثل المسابح والمسارح ووسائل التسلية والترفيه والوجبات الثلاث الرئيسية والمشروبات.

كما يوجد قسم VIP يضم 150 كابينة تبدأ أسعارها من 1200 ريال للشخص الواحد في اليوم، ويُقدم مزايا إضافية مثل مطعم ومسبح خاص.

مع إطلاق أرويا كروز، تُصبح المملكة العربية السعودية على أعتاب مرحلة جديدة من تطوير قطاعها السياحي البحري.

وتقدم هذه السفينة تجربة بحرية استثنائية تلبي احتياجات وتطلعات السائح السعودي والعربي، وتساهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

اقرأ أيضًا: ملتقى السياحة السعودي 2024 .. نافذة على رؤية المملكة 2030  

X