أزمة قناة الهجرة: فرنسا تقترح عقد صفقة مع المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

أزمة قناة الهجرة: فرنسا تقترح عقد صفقة مع المملكة المتحدة

نشر

في

422 مشاهدة

أزمة قناة الهجرة: فرنسا تقترح عقد صفقة مع المملكة المتحدة

 

 

قال وزير الداخلية إن فرنسا مستعدة لإجراء محادثات مع المملكة المتحدة حول صفقة لمعالجة أزمة قناة الهجرة.

وأكد  جيرالد دارمانين أن  رئيس الوزراء جان كاستكس سيكتب إلى بوريس جونسون مقترحات لإجراء”اتفاق عادل” بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي

ويُذكر أنه تم استبعاد المملكة المتحدة من المحادثات يوم الأحد بعد أن أغضب جونسون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من خلال إرسال رسالة إليه على تويتر.

وقال دارمانين في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن البلدين بحاجة إلى العمل معا للتعامل مع مشكلة مشتركة: “الحكومة الفرنسية مستعدة لاستئناف المناقشات بسرعة كبيرة مع بريطانيا العظمى”.

وقال إن مقترحات كاستكس يمكن أن تشمل طرقًا لفتح طرق قانونية إلى المملكة المتحدة وطالبي اللجوء والسماح للقصر غير المصحوبين بذويهم بالانضمام إلى أقاربهم في بريطانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني إن مكتب رئيس الوزراء لا يتفق معهم. لكنهم أقروا بالحاجة إلى “إصلاح نظام اللجوء المعطل لديهم حتى نتمكن من إيقاف استغلال هذا الطريق غير القانوني الموازي ومحاربة هذه العصابات الإجرامية التي تستغل الأشخاص المستضعفين”.
وقال المتحدث: “لدينا نظام صارم ويجب على جميع أولئك الذين يسعون للعمل في المملكة المتحدة تقديم أدلة موثقة على حقهم في القيام بذلك قبل أن يتمكن صاحب العمل من توظيفهم“.

كما تجدر الإشارة إلى اندلاع خلاف دبلوماسي بين البلدين بعد غرق 27 شخصا عندما انقلب قاربهم الصغير في بحر المانش.

وفي غضون هذا، من المقرر أن يجري جونسون محادثات عبر الإنترنت مع عضو أوروبي رئيسي آخر – رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو.

ويواصل داونينج ستريت الإصرار على أن اتفاقية العودة، على النحو الذي حدده جونسون في رسالته، ستكون “أكبر رادع منفرد” للمهاجرين الذين يحاولون عبور القناة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.