أسعار الخبز في بريطانيا ستشهد ارتفاعاً كبيراً مطلع العام القادم
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار الخبز في بريطانيا ستشهد ارتفاعاً كبيراً مطلع العام القادم

نشر

في

7٬541 مشاهدة

أسعار الخبز في بريطانيا ستشهد ارتفاعاً كبيراً مطلع العام القادم

من المتوقع أن تواجه المملكة المتحدة، بحلول العام القادم، ارتفاعا كبير في أسعار الخبز، وذلك نظرا لارتفاع أسعار القمح ونقصه من جهة، ومن جهة أخرى بسبب ارتفاع فواتير الطاقة في البلاد.

وفي هذا الإطار، قالت شركة Fosters التي تدير جميع المخابز في Barnsley في المملكة المتحدة، أن قطاع المخابز في بريطانيا يشهد حالياً أكبر نقص في القمح منذ أعوام، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى زيادة أسعار الخبز بحلول فبراير من العام المقبل، وذلك بالتزامن مع ارتفاع فواتير الطاقة.

وبينت الشركة، أن فاتورة الطاقة كانت تبلغ عادةً 164 ألف جنيه إسترليني في السنة، لكن من المقرر أن ترتفع في العام المقبل، بنسبة 300٪، مما يعني مبلغ إضافي قدره 340 ألف جنيه إسترليني، سيتعين علينا تعويضه من جهة ما، لذا الأسعار يجب أن ترتفع!”.

وأضافت الشركة، من المتوقع أن يتم احتواء المشكلة من قبل بعض تجار التجزئة، إلا أن ارتفاع أسعار الخبز على رفوف محلات السوبر ماركت أمر لا مفر منه.

وكانت أسعار المعكرونة بدأت بالفعل في الارتفاع خلال الأسابيع الماضية، مع احتمال حدوث زيادات بأسعارها بشكلٍ أكبر.

من جهتها، قالت أليس جونز المحللة في الهيئة الزراعية AHDB: ” أن أسعار القمح العالمية مستمرة في الارتفاع كل أسبوع، لذلك، لاشك بأن أسعار المملكة المتحدة تتبع الاتجاهات العالمية.”

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.