أسعار المنازل في المملكة المتحدة تصل إلى مستوى قياسي جديد 
تابعونا على:

بريطانيا

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تصل إلى مستوى قياسي جديد 

نشر

في

5٬861 مشاهدة

أسعار المنازل في المملكة المتحدة تصل إلى مستوى قياسي جديد 

 وصلت أسعار المنازل في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي في يناير ، لكن بنك هاليفاكس أكبر بنك للتمويل العقاري في بريطانيا حذر من أن النمو من المرجح أن يتباطأ “بشكل كبير” هذا العام مع تعرض الموارد المالية للأسر لضغوط متزايدة.

ووصل سعر المنزل المتوسط ​​في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 276759 جنيهًا إسترلينيًا في يناير ، بزيادة 24500 جنيه إسترليني على مدار العام ، و 37500 جنيهًا إسترلينيًا أعلى مما كان عليه قبل عامين.  ومع ذلك ، تباطأ نمو أسعار المنازل إلى 0.3٪ فقط في يناير ، وهي أقل زيادة شهرية منذ يونيو من العام الماضي ، في إشارة إلى أن الطفرة التي يغذيها الوباء قد تتلاشى.

قال راسل جالي ، العضو المنتدب في بنك  هاليفاكس: “في حين أن العرض المحدود لمخزون المساكن الجديدة في السوق سيستمر في تقديم بعض الدعم لأسعار المنازل ، فمن المحتمل أن يتباطأ معدل نمو أسعار المنازل بشكل كبير خلال العام المقبل”.  .

وفي الأسبوع الماضي ، رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الثانية في ثلاثة أشهر ، حيث سعى لتهدئة التضخم ، الذي وصل إلى أعلى مستوى في 30 عامًا عند 5.4٪ ، مع توقع المحللون مزيدًا من الارتفاع في وقت لاحق من هذا العام.

ويواجه أصحاب المنازل أيضًا زيادة كبيرة في تكاليف المعيشة ، بما في ذلك ارتفاع فواتير الطاقة والغذاء ، وارتفاع رسوم الهاتف والنطاق العريض ، وزيادة مدفوعات التأمين الوطني من أبريل.

 

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X