أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض بأكبر قدر منذ 2009
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض بأكبر قدر منذ 2009

نشر

في

1٬068 مشاهدة

أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض بأكبر قدر منذ 2009
أفادت شركة Nationwide للرهن العقاري يوم الجمعة بأن أسعار المنازل البريطانية انخفضت بنسبة 3.8% خلال الـ 12 شهراً حتى يوليو، وهو أكبر انخفاض منذ عام 2009.

ويرجع هذا الانخفاض إلى ارتفاع أسعار الفائدة، والتي جعلت من الصعب على الناس تحمل تكاليف شراء منزل.

قال روبرت جاردنر، الخبير الاقتصادي الرئيسي في Nationwide، إن المشتري الجديد النموذجي الذي يمتلك دفعة مقدمة بنسبة 20% سيرى أن مدفوعات الرهن العقاري بأسعارها الحالية تشكل 43% من دخله بعد خصم الضرائب، مقارنة بـ 32% قبل عام.

وقال جاردنر: “تساعد هذه الصورة الصعبة للقدرة على الشراء في تفسير سبب انخفاض نشاط سوق الإسكان في الأشهر الأخيرة”.

يبدو أن البنك المركزي الإنجليزي على وشك رفع سعر الفائدة البنكية إلى 5.25% من 5.0% يوم الخميس، وفقاً للاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آرائهم، وهذا سيكون أعلى تكلفة للاقتراض منذ عام 2008.

وأظهرت بيانات البنك المركزي يوم الاثنين ارتفاعاً غير متوقع في الموافقات الرهن العقاري في يونيو، على الرغم من أن معظم الاقتصاديين يعتقدون أن هناك مزيداً من الهبوط في سوق الإسكان حيث لم يتم تطبيق معظم زيادة أسعار الفائدة التي فرضها البنك المركزي منذ نهاية عام 2021 على الاقتصاد بعد.

ومع ذلك، قال جاردنر إن هناك إمكانية لحدوث هبوط نسبي لسوق الإسكان.

وأضاف جاردنر: “على الرغم من أن النشاط من المرجح أن يظل ضعيفاً في المدى القريب، إلا أن معدلات النمو الاسمية الصحية للدخل، جنباً إلى جنب مع انخفاض طفيف في أسعار المنازل، يجب أن تساعد في تحسين قدرة الشراء على مر الزمن، خاصة إذا تم تخفيض أسعار الرهن العقاري عندما يصل سعر الفائدة إلى ذروته”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X