أسعار تذاكر القطارات سترتفع قريباً في بريطانيا.. كم ستزداد الأجور؟
تابعونا على:

المعيشة

أسعار تذاكر القطارات سترتفع قريباً في بريطانيا.. كم ستزداد الأجور؟

نشر

في

756 مشاهدة

أسعار تذاكر القطارات سترتفع قريباً في بريطانيا.. كم ستزداد الأجور؟

من المقرر أن ترتفع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة تصل إلى 5,9 ٪، اعتباراً من شهر مارس القادم 2023.

 

وزيرة النقل لويز هاي أشارت إلى أن هذا الارتفاع غير المسبوق لأجرة حزب المحافظين سيكون بمثابة ضربة لملايين الركاب الذين يعتمدون على خدمات السكك الحديدية المتهالكة.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم حزب النقل الليبرالي الديمقراطي ويرا هوبهاوس، أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة الضغط على الحياة المعيشية للركاب الذين يتحملون الإضرابات والفوضى التي لا نهاية لها.

ولم تنتهِ الخلافات طويلة الأمد حول الأجور وظروف العمل لعمّال السكك الحديدية في بريطانيا، على الرغم من سلسلة إضرابات القطارات التي جرت في مواقع مختلفة خلال الصيف والخريف، والتي وصفتها النقابات بـ أكبر الإضرابات في العهد الحالي وحملة استنزاف أدت إلى توقف القطارات لبضعة أيام كل شهر منذ يونيو الماضي.

وستستقبل بريطانيا العام الجديد، بإضرابات جديدة في قطاعات النقل بمختلف وسائله سواء مترو الأنفاق والقطارات والحافلات، إضافة للعاملين في الطرق السريعة، في أطول موجة إضرابات يشهدها قطاع النقل في البلاد.

وكشفت دراسة لمركز الدراسات الاقتصادية والتجارية في لندن (Cebr) أن حجم الخسائر الاقتصادية قد تفاقمت في شهر أكتوبر الفائت، حيث تم تسجيل خسارة 417 ألف يوم عمل، بسبب كثرة الإضرابات من طرف سائقي الحافلات والقطارات وقطارات الأنفاق.

وتوصلت هذه الدراسة إلى أن كلفة هذه الإضرابات سوف تصل إلى 1,2. مليار جنيه إسترليني، وسيتم تسجيل 60% من هذه الخسائر خلال شهري ديسمبر ويناير، بسبب كثرة الإضرابات خلال فترة أعياد الميلاد.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X