أشهر شوارع لندن السياحية التي تستحق زيارتها
تابعونا على:

أماكن مميزة

أشهر شوارع لندن السياحية التي تستحق زيارتها

نشر

في

1٬866 مشاهدة

أشهر شوارع لندن السياحية التي تستحق زيارتها

تذخر العاصمة البريطانية لندن بالمتاجر الفخمة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية وتتوزع هذه المتاجر في العديد من الميادين والشوارع التي اشتهرت على مستوى أوروبا والعالم من ضمنها شوارع أوكسفورد، ريجنت، أدويجر وغيرها التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في إنجلترا.

 أسماء شوارع لندن المشهورة:

سنتعرف معاً في هذه المقالة على أشهر شوارع لندن السياحية وأشهر ميادين لندن التي تستقطب الكثير من سيّاح الخليج العربي والعالم بشكل عام.

شارع أوكسفورد:

أحد شوارع مدينة لندن العريقة الذي يقع بالجهة الغربية منها ويعتبر من أشهر شوارع لندن على الصعيد الأوروبي كونه يحتوي على أكثر من 300 محل تجاري مثل محلات جون لويس التي تطرح معروضاتها الجديدة في بداية المواسم ومليئة بآخر صيحات الموضة للثياب الجاهزة.

أوكسفورد شارع مزدحم يمر به يومياً أكثر من نصف مليون شخص ووصلت مبيعاته الى أرقام قياسية تقدر ب 5 مليارات جنيه إسترليني كون شارع أوكسفورد ممتد على مسافة قدرها 1.5 كم حيث يلتقي بالعديد من الشوارع الفرعية.

شارع ريجنت:

ريجنت ستريت من أفضل الأماكن السياحية في لندن ومن أشهر وجهات التسوق على الاطلاق في مدينة لندن ويعد من شوارع لندن الأكثر نشاطاً.

يشتهر بأبنيته الأثرية الأنيقة المدرجة على قائمة التراث الوطني ويحتوي على الكثير من معالم الجذب التي تشمل الديكورات الداخلية المميزة للمحلات والمعارض الفنية المختلفة بأشكالها فضلاً عن الكثير من الفنادق.

يضم شارع ريجنت أكثر من 100 علامة تجارية عالمية منها آبل ولاكوست وهامليزو انثروبولوجي مما جعل منه وجهة سياحية مفضلة يتهافت عليها أكثر من 7.5 مليون زائر في السنة، وهناك أكثر من 20000 شخص يعملون هنا.

حيث أن ريجنت ستريت يشكل مزيجاً رائعاً بين فخر الأناقة الغربية وبساطة الأصالة العصرية في الشرقية.

شارع ادجوير:

شارع العرب في لندن: أنه شارع الاقتصاد العربي بشكله المصغر في مدينة لندن فكيف لك أن تكون بجولة سياحية بعاصمة الأناقة والجمال ولا تزور شارع العرب في لندن، ويعد شارع العرب في لندن من أهم أماكن السياحة في لندن.

يقع شارع العرب عند تقاطع الزاوية لشارع أكسفورد مع لين بارك، بالقرب من محطة الميترو ماربل آرك.

يعتبر شارع العرب مكان لتواجد مزيج من الثقافات العربية في منطقة واحدة، حيث يجمع شارع ادجوير في لندن جميع العرب من كافة أنحاء الشرق الأوسط.

شارع جيرمين ستريت:

واحد من أفضل شوارع لندن المشهورة ويعرف باحتوائه على أرقى متاجر الأزياء والملابس الرسمية في العاصمة البريطانية، يضم شارع جيرمين ستريت في لندن تشكيلة من أشهر الماركات العالمية من بينها توماس بينك وهارفي نيكلز وبيرنبول وآسر وغيرها الكثير.

ويحظى الشارع بأهمية تجارية كبيرة أيضاً لأن العديد من الخياطين ومصممين الأزياء سكنوا ومازالوا يسكنون في جيرمين ستريت،

كما ويحتوي الشارع على عدد كبير من المحلات التجارية والأسواق التي تؤمن كل ما قد يحتاجه الزائر من ملابس بأحدث التصاميم الإنجليزية والعالمية.

شارع بوند:

شارع بوند في لندن من أشهر شوارع لندن التي تذخر بالماركات التجارية الفاخرة على مستوى مدينة لندن خاصة وأوروبا عامة، حيث يعتبر مقصداً لأثرياء العالم لانتقاء منتجات غاية في الروعة والأناقة على مستوى عالمي.

شارع بوند في لندن يربط بين ميدان بيكاديللي في الجنوب وشارع أكسفورد في الشمال ويضم متاجر ألبسة تعرض منتجات لأكبر المصممين مثل أرماني وغوتسي وكذلك الكثير من المحلات الفاخرة المتخصصة ببيع مختلف أنواع التحف والعطور والحلي.

منذ تأسيسه عام 1700 كان شارع بوند في لندن مكاناً يحتضن أثرياء المدينة فقد سكن فيه كبار شخصيات الدولة والعديد من المؤلفين والشعراء المشهورين آنذاك، واليوم بعد أكثر من 300 عام ما يزال شارع بوند وجهة مفضلة للمشاهير وأفراد المجتمع المخملي.

شارع بوند ستريت يحتضن العديد من الفنادق الفخمة والراقية بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية ودور السينما.

شارع هاي ستريت كنزينغتون:

يشبه شارع أوكسفورد إلى حد كبير ولا سيما المتاجر والماركات التجارية المشهورة التي يضمها أمثال ريس، وتوب مان، وجاب، غير أن هذا الشارع يعتبر أقل ازدحاماً من أوكسفورد ويوفر لزواره فرصة التسوق بحرية أكبر.

ميدان بيكاديللي:

بيكاديللي لندن Piccadilly Circus من أشهر ميادين لندن ويعتبر من وجهات السياحة في لندن الهامة حيث يحتضن هو والمنطقة المحيطة به العديد من المحلات التجارية ودور السينما وأماكن الترفيه إضافة الى المطاعم والمقاهي، يتميز الميدان بوجود لوحات إعلانات مضيئة ضخمة كما يضم نافورة ميموريال الشهيرة.

بني ميدان بيكاديللي في لندن عام 1819 بغية ربط شارع ريجنت مع شارع بيكاديللي وهو اليوم أحد الساحات المفضلة للمشاة والسياح للتجمع قبل الانطلاق الى أماكن التسوق والترفيه المحيطة كالحي الصيني وميدان ليستر ومنطقة سوهو.

ميدان ليستر:

من أشهر ميادين لندن يقع في قلب المدينة في منطقة ويست اند الحيوية يضم العديد من دور السينما ويعد من الأماكن الرئيسية في لندن.

حيث يستضيف أهم المناسبات السينمائية كما أنه يستضيف مهرجان لندن السينمائي سنوياً. يتوسط الميدان حديقة تحوي تمثال لويليام شكسبير.

يقع ميدان ليستر في لندن بالقرب من شارع بانتون أحد أهم شوارع لندن ويؤمن الميدان لزواره كل ما قد يحتاجونه من البضائع الإنجليزية التقليدية وكذلك البضائع الحديثة، كما ويوفر لهم صورة متكاملة عن نمط المعيشة اليومي للشعب الإنجليزي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.