أصحاب الشركات البريطانية يوجهون رسالة لسوناك.. إليكم التفاصيل!
تابعونا على:

بريطانيا

أصحاب الشركات البريطانية يوجهون رسالة لسوناك.. إليكم التفاصيل!

نشر

في

438 مشاهدة

أصحاب الشركات البريطانية يوجهون رسالة لسوناك.. إليكم التفاصيل!

أوضح رئيس مجموعة أصحاب الشركات البريطانية، توني دانكر، أن المملكة المتحدة متأخرة عن باقي دول العالم في سعيها لتحفيز و تطوير النمو الاقتصادي، موجهاً رسالة لرئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك، بأنه يجب التحرك وتعزيز الاستثمار وسد النقص في اليد العاملة.

 

وأثنى توني دانكر، على سوناك لنزعه فتيل أزمة “الميزانية المصغرة” التي واجهتها رئيسة الوزراء السابقة، ليز تراس، العام الماضي ،ولكنه قال إنه لا يجاري إصلاحات النمو في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما دعا دانكر اتحاد الصناعة البريطاني لتطبيق إعفاءات ضريبية لتجنب تعرض مستويات الاستثمار التجاري المتباطئة في بريطانيا عندما ينتهي حافز استمر عامين في 31 مارس، وذلك قبل وقت قصير من تضرر الشركات من زيادة حادة في الضرائب على أرباحها.

وأضاف أيضاً: “إن خطط الحكومة لإلغاء جميع القوانين المرتبطة بفترة انضمامها للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية عام 2023 تهدد بإثارة بعض الفوضى في الصناعة في وقت تواجه فيه أيضا ركوداً محتملاً” .

وعلى الأرجح أن يعلن وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، إجراءات داعمة للنمو في بيان الميزانية في مارس، لكن دانكر يخشى أن تخفف الحكومة من إصلاحاتها مع اقتراب الانتخابات المتوقعة في عام 2024، يمكن أن تشمل الإصلاحات أيضاً تغييرات كبيرة في الرعاية الاجتماعية ورعاية الأطفال لإعادة الناس إلى العمل حتى لو فرضت مزيداً من الضغط على المالية العامة البريطانية المنهكة بالفعل.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.