أطباق للتذوق في دبي بمنتجات محلية مستدامة لأجل مستقبل أكثر أمناً
تابعونا على:

عربية

أطباق للتذوق في دبي بمنتجات محلية مستدامة لأجل مستقبل أكثر أمناً

نشر

في

596 مشاهدة

أطباق للتذوق في دبي بمنتجات محلية مستدامة لأجل مستقبل أكثر أمناً

لفت تقرير خاص ومصور لشبكة “يورونيوز” الإخبارية إلى أن المزارع المائية وتربية الأحياء المائية بدولة الإمارات يمكن أن تساعد في بناء مستقبل أكثر استدامة في المستقبل، وذلك مع تسهيل تقديم أطباق طازجة وأفضل مذاقا

و تستورد الإمارات العربية حاليا حوالي 87 في المائة من إجمالي إمداداتها الغذائية، أطباق للتذوق في دبي بمنتجات محلية مستدامة لأجل مستقبل أكثر أمناً

ويعد أتلانتس النخلة أحد الفنادق الملتزمة بوضع المنتجات المحلية في قائمات الطعام في دبي، حيث تقدم حاليا ثمانية من مطاعمه وجبات بمكونات منتجة في مزارع هي على مسافة ليست ببعيدة.

ريموند وونغ هو رئيس الطهاة في مطعم سيفاير ستيكهاوس في أتلانتس، وقد ابتكر مجموعة مختارة من الأطباق المستدامة.

ويقول وونغ إن الهدف يتمثل في توفير خمسة منتجات محلية مختلفة في القوائم، في جميع المطاعم البالغ عددها 23 في اتلانتس بنهاية عام 2021.

و تشمل أطباق مطعم سيفاير ستيكهاوس المعدة من مكونات محلية، فطرا محليا منتقى يدويا، وشرائح كارباتشيو السلمون المخضبة بالشمندر، إلى جانب عصائر الخيار المحلية من مزارع الواحة الخضراء في الإمارات، مع قطع من الخبز العربي المقرمش.

يورد فندق أتلانتس النخلة سمك السلمون من مزرعة للأسماك في جبل علي، ويساهم ذلك في تقليل اعتماد الدولة على الأسماك المستوردة، وتزويد المشترين بمنتج طازج.

كما يتم توفير الخضراوات الورقية للمنتجع القريب من مزرعة الواحة الخضراء ومزرعة أنس في منطقة القوز، وهما مزرعتان مائيتان في دبي، لا تستعمل فيهما المبيدات الحشرية، كما يتم الحرص على استغلال مياه اقل بنسبة 90 في المائة مقارنة بطرق الزراعة التقليدية. ويقول وونغ إن الأعشاب الدقيقة وأوراق السلطة تدوم لفترة أطول بعد شرائها ومذاقها مذهل.

من جانبها تقول المديرة في اتلانتيس كيلي تيمنس إن الاستدامة عبارة عن رحلة، والوصول يتطلب انخراط المجتمع، وتضيف القول إن أتلانتيس النخلة يركز على زيادة التعامل مع المزودين والبائعين المحليين، كجزء من الالتزام بدفع الاقتصاد المحلي بأكمله.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.