أطعمة تجلب الحظ مع السنة الجديدة!
تابعونا على:

منوعات

أطعمة تجلب الحظ مع السنة الجديدة!

نشر

في

1٬072 مشاهدة

أطعمة تجلب الحظ مع السنة الجديدة!

يعتقد أشخاص كثيرون أن تناول بعض أنواع الأطعمة ليلة رأس السنة يجلب المزيد من الحظ والسعادة في العام الجديد.

الطعام الجيد لا يشعرنا بالسعادة فقط، بل مصدر للحظ وجالب للفرص الجيدة، ذلك ما تؤكده بعض التقاليد الصينية والتايلاندية وثقافات أخرى تؤمن بأن تناول أطعمة معينة قد يجلب لك الحظ والمكسب في السنة الجديدة. سنتعرف معاً في هذا المقال على الأطباق الجالبة للحظ في العام الجديد.

الخضروات الداكنة اللون:

الخضراوات الداكنة اللون ربما تكون صحية، ولكن لها دوراً آخر مع بداية السنة الجديدة، ففي أمريكا ودول أوروبا يسود اعتقاد بأن تناول الفاصولياء والسبانخ وأمثالهما يفتح أبواب الحظ لأنها ترمز للمال.

العدس:

في إيطاليا يقدَم طبق خاص في ليلة رأس السنة يسمى Cotechini Con Lenticchie وهو خليط من العدس والسجق، يعتقد أن حبات العدس تشبه العملات الصغيرة، لذا ستجلب الثروة والازدهار في السنة الجديدة.

العنب:

في بلدان مثل كوبا والبرتغال وإسبانيا يعتبر العنب من الفاكهة الجالبة للحظ في السنة الجديدة، ويقترح البعض أن تأكل 12 حبة عنب في الساعة الأخيرة من اليوم.

المكرونة الطويلة:

هي طبق السنة الجديدة بحسب الطقوس الشعبية الصينية، فهي ترمز إلى العمر الطويل. وعند طهي المكرونة توضع كما هي دون كسر.

السمك:

من أكتر الأطعمة جلبا للحظ في السنة الجديدة، ففي العديد من الثقافات، هناك اعتقاد أن السمكة اللامعة ترمز للحظ الجيد والثروة. لذلك نجد أشخاصاً يستمتعون بتناول المأكولات البحرية خلال هذه الاحتفالات. كما أنّ السمك هو من المأكولات الصحية، خصوصاً في حال تناوله مشوياً، فهو يحتوي على الأوميجا 3 الذي هو نوع رائع من الدهون الصحية للجسم.

المكسرات:

ترمز للحياة الجديدة وتستخدم في هدايا الأصدقاء أو الأقارب لتمني سنة جديدة وأكثر حظاً. غالبا ما يُحشى الكيك بالمكسرات احتفالاً بالسنة الجديدة، وفي بعض الثقافات يُحشى الكيك بالمكسرات والعملات الحقيقية لجلب الحظ والازدهار لآكليها.

البرتقال:

وفقا للتقاليد الصينية يستخدم البرتقال واليوسفي للاحتفال بالسنة الجديدة، لأنهما يرمزان للثروة والفرص الجديدة.

الحبوب:

الأرز والكينوا والشعير تحتل مكانة خاصة في احتفالات السنة الجديدة، خاصة في الأساطير الهندية، فالأرز المطبوخ أول شيء ينبغي أكله لجلب الحظ، كما أن حبوب الأرز تعمل على امتصاص الطاقة السلبية وتملأ الحياة بالحظ السعيد، لذلك يستخدم أيضا في الاحتفالات الدينية بالهند.

الذرة:

تحضير خبز الذرة تقليد شعبي في أمريكا، فحبات الذرة ترمز للذهب وتجلب الحظ السعيد للسنة الجديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X