أفضل الأوقات لتجنب ازدحام مترو أنفاق لندن حسب هيئة النقل في العاصمة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أفضل الأوقات لتجنب ازدحام مترو أنفاق لندن حسب هيئة النقل في العاصمة

نشر

في

2٬280 مشاهدة

أفضل الأوقات لتجنب ازدحام مترو أنفاق لندن حسب هيئة النقل في العاصمة

هيئة النقل في لندن تحث المسافرين الذين يحتاجون إلى السفر أثناء الإغلاق على التنقل في أوقات معينة من اليوم لتجنب الازدحام على منصات الانتظار وفي المحطات.

رغم أن الرسالة من خلال هذا الإغلاق وما سبقه هي البقاء في المنزل، لكن لا يزال سكان لندن يستخدمون خدمات هيئة النقل في لندن للذهاب إلى العمل (عندما لا يمكن القيام به من المنزل) وللتسوق وطلب المساعدة الطبية وزيارة فقاعة الدعم  وكذلك للتعليم.

هذه كلها أسباب وجيهة لاستخدام وسائل النقل العام، لكن هيئة النقل في لندن أوصت سكان لندن بالسفر بين الساعة 8.15 صباحاً و 4 مساءً وبعد الساعة 5:30 مساءً في أيام الأسبوع، أما خلال نهاية الأسبوع، يُنصح بالسفر قبل الظهر وبعد الساعة 6 مساءً لأن هذه الأوقات هي الأكثر هدوءاً خلال اليوم.

أثارت صورة لمنصة مزدحمة في محطة مدينة كانينغ (Canning Town station) يوم الخميس (14 يناير) ، بعض القلق على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينما قالت هيئة النقل في لندن إن الازدحام كان بسبب إلغاء ثلاثة قطارات على خط جوبيلي (Jubilee Line)، إلا أنها حثت الناس على الالتزام بالتباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

نيك دنت، مدير عمليات السكك في مترو أنفاق لندن قال: “للأسف ، تم إلغاء ثلاثة قطارات جوبيلي تخدم مدينة كانينغ دون إنذار مسبق هذا الصباح بسبب غياب الموظفين، مما تسبب في انتظار أعداد أكبر من الناس على المنصات لفترة قصيرة من الوقت. الفيديو المنشور هذا الصباح لا يمثل بقية شبكة قطار الأنفاق ولا هذه المحطة لبقية اليوم”.

وتابع دنت: “نحن نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في ضمان أن أولئك الذين يحتاجون إلى السفر لأسباب مسموح بها قانوناً قادرون على القيام بذلك بطريقة آمنة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي. نحن ندير خدمة شبه عادية، ونحث الركاب على السفر بين الساعة 8.15 صباحاً و 4 مساءً وبعد 5:30 مساءً في أيام الأسبوع، وهي الأوقات الأكثر هدوءاً على الشبكة”.

وأضاف مدير عمليات السكك: “تعمل هيئة النقل في لندن أيضاً بشكل وثيق مع صناعة البناء وأصحاب العمل الكبار في المنطقة لتشجيع المناوبات المتبدلة وساعات العمل لتخفيف الطلب، وقد أُرسلت المشورة إلى سلسلة التوريد وشركات البناء التابعة لـهيئة النقل في لندن (TfL) من خلال شركة Build UK للبناء”.

ولمن يريدون تجنب وسائل النقل العام كلياً بإمكانهم المشي أو ركوب الدراجة.

الأسبوع الماضي، سُجل 4.9 مليون عملية دخول وخروج في مترو أنفاق لندن من الاثنين 4 يناير إلى الخميس 7 يناير، أي أكثر بمليوني مرة من الأيام الأربعة الأولى للإغلاق الأول في مارس، حيث كان عدد العمليات حينها 2.89 مليون.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.