أفضل المدن العصرية في المملكة المتحدة ومعلومات تعرفها لأول مرة
تابعونا على:

أماكن مميزة

أفضل المدن العصرية في المملكة المتحدة ومعلومات تعرفها لأول مرة

نشر

في

744 مشاهدة

أفضل المدن العصرية في المملكة المتحدة ومعلومات تعرفها لأول مرة

توجت كامبريدج -أو كما يطلق عليها الكثيرون مدينة الجامعات البريطانية- واحدة من أكثر المدن العصرية في المملكة المتحدة.

صنفت  Ocean Finance ما مجموعه 50 بلدة ومدينة من خلال الأنشطة العصرية التي تمتلكها لكل ميل مربع. وجاءت كامبريدج في المرتبة الثانية من حيث أرقى المدن العصرية في المملكة المتحدة .

حصرت الشركة أكثر من 6.587 نشاطاً عصرياً من بينها مراكز اليوغا وأسواق المزارعين والمقاهي ودور السينما للكشف عن عواصم الثقافة في المملكة المتحدة.

وجاءت كامبريدج في المركز الثاني كواحدة من أفضل المراكز الثقافية في المملكة المتحدة حيث سجلت 227 من إجمالي 250. وحازت بيركينهيد على المركز الأول برصيد 231 نقطة.أفضل المدن العصرية في المملكة المتحدة ومعلومات تعرفها لأول مرة

تُعرف كامبريدج بأنها مدينة الجامعات المرموقة والمتنزهات والشعر والمراكب، لكن هذا لم يكن السبب الأول في حصولها على مكانة متقدمة في تصنيف Ocean Finance، بل كانت أسواق المزارعين.

وتسببت الأسعار المرتفعة وتكاليف المعيشة الباهظة التي تبلغ نحو 1.981 جنيهاً إسترلينياً شهرياً في خروجها من المنافسة على المركز الأول أمام بيركنهيد، حيث يصل متوسط الأسعار بها إلى النصف.

كما تعرف كامبريدج بأنها مدينة ثرية ثقافياً فبالإضافة إلى الجامعات والكليات العريقة في مجال التقدم والصيت العلمي، يوجد فيها مطبعة كامبريدج التي تعد أثر تاريخي على بدايات الطباعة ولديها ترخيص يعود لعام 1534م.

الأنشطة المنوعة:

هناك عدة أنشطة مميزة في مدينة كامبريدج يمكنك القيام بها، منها المهرجانات والمعارض خلال فصل الصيف، كما يوجد متحف فيتزويليام القديم تاريخياً، الذي يضم مجموعة أثرية تعود إلى القرن الرابع عشر وآثار مصرية ويونانية.

كما يوجد بها مسرح ايه دى سى وهو من أقدم المسارح الجامعية، و زيارة حديقة جامعة كامبريدج النباتية التي افتتحت عام 1846 حيث تشمل تلك الحديقة أكثر من 8000 نوع مختلف من النباتات وعلى مساحة 40 فدان يمثلون منظراً طبيعياً جذاباً.

أضف إلى ذلك القاعة الفنية الجديدة والتي تضم مجموعة من التحف الفنية الجذابة التي صنعت بواسطة فنانات نساء، وتضم القاعة أكثر من 350 عمل فني تمثل أبرز مجموعة فنية صنعتها المرأة فى التاريخ.

التواجد العربي ليس غائباً عن كامبريدج فتضم المدينة العديد من المساجد منها مسجد كامبريدج ومسجد الفاروق عمر والمسجد المركزي، أيضاً المطاعم العربية منتشرة فى المدينة مثل مطعم لاغونا ومطعم البدوي ومطعم الكسبة.

وهذه قائمة أفضل 10 بلدات ومدن عصرية في المملكة المتحدة:

  1. بيركينهيد
  2. كامبريدج
  3. إدنبره
  4. بورتسموث
  5. أوكسفورد
  6. نوتنغهام
  7. نورويتش
  8. واتفورد
  9. جلوستر
  10. برايتون وهوف Brighton and Hove.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.