مستقبل مستدام ومربح.. أفضل قطاعات الاستثمار داخل المملكة السعودية
تابعونا على:

بريطانيا

مستقبل مستدام ومربح.. أفضل قطاعات الاستثمار داخل المملكة السعودية

نشر

في

1٬144 مشاهدة

مستقبل مستدام ومربح.. أفضل قطاعات الاستثمار داخل المملكة السعودية

تولي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً لقطاع الاستثمار وتسعى لتكون وجهة استثمارية جاذبة لتزدهر وتنعش الاقتصاد المحلي، حيث خصصت وزارة تهتم بالاستثمار تمكن المستثمرين من الوصول للفرص الاستثمارية، وتقدم التسهيلات والمرونة لهم، وتطور البيئة الاستثمارية.

 

حققت السعودية أداء لافت في المؤشرات العالمية واحتلت المرتبة الـ 14 على مستوى دول مجموعة الـ 20 في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021، وقالت وزارة الاستثمار السعودية في يونيو الماضي، “إن الاستثمار الأجنبي المباشر سجل نمواً بنسبة 9.5 في المئة، حيث وصل إلى 7.4 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2022”. 

 

كما أوضح مؤسس شركة سبعين الاستثمارية، عبد العزيز السيف، أن أداء سوق الأسهم السعودية خلال عام 2022 كان جيداً على الرغم من تراجعه وذلك مقارنةً بالأسواق العالمية التي هبطت بوتيرة أعلى.

وأشار إلى أن عام 2023 يشهد مكررات ربحية جيدة لسوق الأسهم السعودية بشكل عام، وأن هناك قطاعات جيدة للاستثمار في السوق السعودية  ومن أفضلها أسهم البنوك، البناء والإنشاءات، الإسمنت، بالإضافة إلى قطاع الاتصالات.

وذكر أن قطاع البتروكيماويات جيد على المدى المتوسط، متوقعاً أن تكون هناك فرصة جيدة بالقطاع مع نهاية عام 2023، كشف أيضاً أن هناك فرصاً استثمارية جيدة أيضاً في الصكوك والسندات وسط مستويات الفائدة المغرية حالياً.

 

حيث استهل سوق الأسهم السعودية تعاملات مطلع العام الجديد 2023 بالمكاسب في جلسة يوم الأحد، وارتفع المؤشر بنسبة 0.65%، مستفيداً من مكاسب أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف مؤشر تاسي في نهاية تعاملات يوم الأحد، نحو 68 نقطة عند مستوى 10546 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 2.25 مليار ريال، وأحجام 77 مليون سهم، وسجلت أسهم 178 شركة ارتفاعاً في سعرها، فيما تراجعت أسعار أسهم 31 شركة من إجمالي 223 شركة.

 

وفي إطار رؤية السعودية 2030 نجحت العديد من الإصلاحات الاقتصادية في تشكيل فرص تجارية جديدة و دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويعه ورفع الأصول الاستراتيجية الرئيسية، كما تمتلك المملكة السعودية فرص وإمكانات مميزة للمستثمرين، وهي عضو من أعضاء مجموعة العشرين G20.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X