أكثر من نصف البريطانيين سيخفضون إنفاقهم في أعياد نهاية العام
تابعونا على:

أخبار لندن

أكثر من نصف البريطانيين سيخفضون إنفاقهم في أعياد نهاية العام

نشر

في

231 مشاهدة

أكثر من نصف البريطانيين سيخفضون إنفاقهم في أعياد نهاية العام

كشف استطلاع للأسواق البريطانية عن تراجع مبيعات الهدايا والسلع غير الضرورية بشكل حاد خلال العالم الجاري، وذلك بالتزامن مع تخفيض أكثر من نصف البريطانيين لإنفاقهم خلال موسم الأعياد.

 

وبحسب البحث الذي أجرته شركة “ريتيل إيكونوميكس”، فمن المتوقع أن ينفق المتسوقون البريطانيون 4.4 مليار جنيه إسترليني أقل على الأشياء غير الضرورية، بانخفاض نسبته 22%، وذلك خلال الفترة التي تسبق عيد الميلاد ورأس السنة، وذلك بسبب أن ارتفاع تكلفة المعيشة يضع ضغوطاً على أموالهم الفائضة.

ويتوقع ما يقرب من 60% من المتسوقين في بريطانيا تقليص الإنفاق غير الغذائي خلال ما يسمى “الربع الذهبي”، وهي الأشهر الثلاثة الأخيرة من كل عام، وهي الفترة التي يحقق فيها أغلب تجار التجزئة معظم أرباحهم السنوية.

وتزيد التوقعات المستقبلية من الضغط على الشركات التي تواجه بالفعل ارتفاع فواتير الطاقة وتكاليف العمالة بالإضافة إلى زيادة تكلفة السلع مما أجبر الكثيرين على تقليص ساعات العمل.

ويبدو أن تجار الملابس والأحذية في قطاع التجزئة، الذين تمتعوا بازدهار خلال فصل الصيف بفضل عودة الحياة الاجتماعية والأحداث الكبرى مثل حفلات الزفاف، هم الأكثر تضرراً حيث يتطلع أكثر من ربع المستهلكين إلى تقليص نفقاتهم على هذه السلع.

ويتوقع حوالي خُمس المتسوقين تقليص السلع الكهربائية والألعاب والأدوات المنزلية، والتي تمتعت جميعها بمبيعات قوية أثناء عمليات الإغلاق الوبائي، حيث وصف 38% من المتسوقين أنفسهم بأنهم معرضون لخطر كبير من ارتفاع تكلفة المعيشة ونسبة مماثلة قالوا إنهم “آمنون لكنهم قلقون”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.