أكثر من نصف سكان لندن من الأسر العاملة يعيشون في الفقر
الرئيسية / أخبار لندن / أكثر من نصف سكان لندن من الأسر العاملة يعيشون في الفقر
أكثر من نصف سكان لندن من الأسر العاملة يعيشون في الفقر

أكثر من نصف سكان لندن من الأسر العاملة يعيشون في الفقر

كتبت: دينا الشريف

أظهرت الأبحاث أن أكثر من نصف سكان لندن ويمثلون 2.3 مليون نسمة فقراء، ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة “Trust” في لندن، فقد وجدت أن   58% من الأسر العاملة في المدينة يعيشون في الفقر، وتعتبر أعلى نسبة سُجلت من أي وقت مضى مقارنة بنسبة 44% منذ عقد، و28% قبل عقدين.

 وإنخفض المعدل العام للفقر بشكل طفيف من 29% إلى 27% طوال السنوات الستة الماضية، بسبب إرتفاع مستوى التوظيف، ولكن إمتلاك وظيفة ليس كافياً لحماية عدد كبير من السكان من الضائقة المالية.

  • 45% من العائلات التي تحتوي على شخص بالغ أو أكثر والذين يعملون بدوام جزئي، يعيشون فى الفقر الآن.

وصرح “موبين حق”، مدير السياسات في مؤسسة “Trust” في لندن والذي يعمل على معالجة مشكلة الفقر، وعدم المساواة في العاصمة: ” بالرغم من المستويات القياسية لسكان لندن في مجال العمل، إلا أن معدلات الفقر تنخفض بشكل طفيف خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يكافح أكثر من مليوني شخص في لندن لتغطية نفقاتهم، وتلبية إحتياجتهم الشخصية، وهذا الرقم أكبر من مجموع سكان مدن “مانشستر، ليفربول، وبريستول، ونيو كاسل. ولكن تظل حقيقة أن كثير من الأعمال لا تأتي بالمال الكافي، أو توفر الأمن الذي يحتاجه الأشخاص.

وأظهرت الأبحاث أن عدم المساواة في الثروة، تعتبر أكثر ضراوة من عدم المساواة في الدخل، حيث يمتلك 10% من الأسر أكثر من النصف بقليل من ثروة المدينة، و50% من الأسر المتوسطة تمتلك 5%، وإنخفضت هذه النسبة إلى الثلث بين “2010-12″، “2012-14″، إلى أن وصلت لنسبة 2% في جميع أجزاء بريطانيا.

فإرتفاع تكاليف السكن، وإرتفاع تكاليف الإيجار، وعدم توافر الإسكان الإجتماعي  يفسر معدل إرتفاع الفقر في لندن، حيث يعيش ما يقرب من مليون شخص في قطاع الإيجار الخاص، حيث زاد معدل الأطفال الذين يعيشون في هذا القطاع لثلاثة أضعاف على مدى 10 سنوات الماضية.

ووفقاً للقائمة الحكومية الرسمية : ” 700.000 ونسبتهم (27%)، و1.4 مليون بالغ في سن العمل ويمثل(24%)، و200.000 متقاعد ويمتثلون (19%) يعيشون تحت خط الفقر.

  • 27 % من سكان لندن يعيشون في الفقر الأسرى بعد دفع تكاليف السكن، مقارنة بـ 21% من السكان في بقية إنجلترا

وبالرغم من إنخفاض معدلات الفقر بشكل طفيف، فإن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع إرتفع بنسبة 1.5% في السنوات الخمس الماضية، وتم تسجيل ما يقرب إلى 8100 شخص بلا مأوى فى (2016-17)، أي ما يقرب إلى ثلاثة أضعاف العدد فى 2006، كما شهدنا قفزة كبيرة في عدد العائلات الذين يعيشون في مساكن مؤقتة حيث يبلغ عددهم 54000، في الربع الأول من 2017 . وإنخفض عدد الأشخاص الذين يتلقون منحة بطالة، والتي بلغت حوالي 700.000 في 2009، و 470.000 في 2016، ولكن أشارت التقارير إلى أن 41% من الأشخاص البالغين العاطلين عن العمل يحصلون على هذه الإستحقاقات، وإرتفع عدد الأسر المتضرريين من سقف الفائدة من 8900 إلى 15300 بعد أن تم تخفيض الحد الأدنى للفائدة (البنفت) في عام 2016.

شاهد أيضاً

تعرّف على خط بيكادلي الجديد في لندن

تعرّف على خط بيكادلي الجديد في لندن

تم إطلاق أول صورة لخط قطار بيكادلي الجديد حيث أعلنت هيئة النقل في لندن، أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *