أكثر من 20 ألف مهاجر قد وصلوا إلى بريطانيا في قوارب ‘الموت’ منذ بداية العام
تابعونا على:

أخبار لندن

أكثر من 20 ألف مهاجر قد وصلوا إلى بريطانيا في قوارب ‘الموت’ منذ بداية العام

نشر

في

636 مشاهدة

أكثر من 20 ألف مهاجر قد وصلوا إلى بريطانيا في قوارب ‘الموت’ منذ بداية العام

 

تظهر الأرقام أن أكثر من 20 ألف مهاجر ركبوا قوارب صغيرة وقاموا برحلة خطرة عبر القناة الإنجليزية في محاولة للوصول إلى المملكة المتحدة منذ بداية العام.
ووصف الشهود التدفق المستمر للوافدين حيث أنقذت السلطات البريطانية والفرنسية واعترضت مئات الأشخاص الذين كانوا يحاولون عبور القنال في يوم واحد، وكان بعضهم قد لقوا مصرعهم سابقًا في المياه الخطرة.

وأنقذت سلطات المملكة المتحدة أو اعترضت 456 شخصا حاولوا العبور أمس (الثلاثاء). بينما وصل 20 ألف مهاجر بالفعل إلى المملكة المتحدة بعد الإبحار في ممرات الشحن المزدحمة انطلاقًا من فرنسا في قوارب صغيرة، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة الأنباء. هذا هو أكثر من ضعف ماسُجل في عام 2020 بأكمله.

من جهته وصف القائد المكلف بردع التهديدات السرية على القناة في وزارة الداخلية دان أوماهوني، الرحلة بأنها “خطيرة وغير ضرورية ويسهلها العصابات الإجرامية العنيفة التي تستفيد من بؤس المهاجرين. نحن نعمل مع الفرنسيين لمنع القوارب من مغادرة شواطئهم وقمع المجرمين الذين يقودون هذه المعابر”.

ومنعت السلطات الفرنسية أمس 343 شخصًا من الوصول إلى المملكة المتحدة. يأتي ذلك بعد أسبوع من الخوف من فقدان العديد من المهاجرين في البحر أثناء محاولتهم الرحلة.

ومن بين الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين تم إحضارهم إلى الشاطئ في دوفر يوم الاثنين، كانت هناك فتاة صغيرة تمسك بيد أبيها أثناء اقتيادهما بعيدًا عن الماء.

وتعدّ القناة الإنجليزية واحدة من أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم. ففي الأسبوع الماضي، أعلنت وزيرة الداخلية بريتي باتيل أن ما يصل إلى ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين بعد محاولتهم العبور من فرنسا إلى المملكة المتحدة في زورق بأنها “مروعة” و “مأساة مطلقة”.

وتم إنقاذ رجلين – كلاهما مواطنان صوماليان – قبالة ساحل إسيكس بالقرب من هارويش في 25 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وتم الآن إلغاء عمليات البحث عن أي ناجين محتملين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X