أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر!
تابعونا على:

أخبار لندن

أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر!

نشر

في

1٬007 مشاهدة

أمطار غزيرة وفيضانات في طريقها إلى بريطانيا.. والأرصاد الجوية تحذر!

تستعد المملكة المتحدة، لاستقبال طقس يشهد أمطاراً غزيرة وفيضانات وعواصف رعدية في أنحاء متعددة من البلاد في اليومين المقبلين، ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية، تحذيرا أصفر  من العواصف الرعدية في إنجلترا واجزاء من ويلز، والتي قد تؤدي إلى انقطاعات في التيار الكهربائي.

وقال خبراء الطقس، أن هذا التحذير سيبدأ من الساعة من الساعة 4 صباحا صباح يوم الأحد  23 تشرين الأول، حتى الساعة 5 صباحا يوم الاثنين 24 تشرين الأول، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على مدار اليوم، مع خطر حدوث فيضانات وتأخير في وسائل النقل العام.

وحذر الخبراء أيضاً من أن هناك  فرصة ضئيلة لانقطاع التيار الكهربائي في بعض أجزاء البلاد.

كمية الأمطار

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن يوم الأحد سيشمل “مجموعات من الأمطار الغزيرة مع حدوث الرعد، ستتحرك شمالا خلال النهار، على الرغم من أن وجود أشعة الشمس.

وأضاف: “ستتحرك مجموعة من الأمطار الغزيرة شمالا حتى صباح الأحد، تليها زخات غزيرة متفرقة وعواصف رعدية متفرقة خلال فترة ما بعد الظهر.

“من الممكن هطول المزيد من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية خلال مساء وليلة الأحد ، خاصة في جميع أنحاء الأجزاء الشرقية من إنجلترا، مما قد يهدأ لاحقاً.

“من المحتمل أن تهطل 10-20 مم من الأمطار في غضون ساعة إلى ثلاث ساعات في العديد من المناطق ، مع 30 مم في أماكن قليلة خلال الصباح.

“ومع ذلك ، عندما تحدث العواصف الرعدية خلال فترة ما بعد الظهر والمساء وبين عشية وضحاها، هناك فرصة ضئيلة لسقوط 20-30 ملم في غضون ساعة وما يصل إلى 60 ملم في ساعتين إلى ثلاث ساعات ، إلى جانب البرق وفرصة الرياح العاصفة والبرد، وهذا على الأرجح عبر الأجزاء الشرقية من إنجلترا.

مع تقدم الأسبوع، من المرجح أن تظل درجات الحرارة معتدلة، مع أشعة الشمس الساطعة وزخات من المطر.

وسيشهد الغرب غالبية الزخات على الرغم من أن الطقس الرطب والعاصف سيستمر شمالا اعتباراً من يوم الثلاثاء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X