أهم احتفالات العيد في بريطانيا ونصائح إتيكيت الزيارات في عيد الفطر
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أهم احتفالات العيد في بريطانيا ونصائح إتيكيت الزيارات في عيد الفطر

نشر

في

156 مشاهدة

أهم احتفالات العيد في بريطانيا ونصائح إتيكيت الزيارات في عيد الفطر

يجتمع المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال عيد الفطر مع أصدقائهم وعائلاتهم للاحتفال بهذه المناسبة على مدار ثلاثة أيام في معظم الأماكن.

ففي وسط لندن، سيستضيف ميدان ترافالغار يوم 7 مايو/ أيار رئيس بلدية لندن للاحتفال بالعيد للمرة السابعة عشر في الميدان، وهو مهرجان طورته المنظمات الإسلامية الشعبية. ولأول مرة هذا العام، يتم استخدام ملعب إدجباستون الدولي للكريكيت في برمنغهام لاحتفاليات العيد بحضور 2.000 شخص يوم غد الاثنين.كما سيستضيف المنظمون في المسجد والمركز الإسلامي بجرين لاين احتفالاً آخر بالعيد في سمال هيث بارك، ويخططون لاستقبال ما يصل إلى 20 ألف شخص.

من جهته، قال كامران حسين – الرئيس التنفيذي للمسجد والمركز الإسلامي بجرين لاين – وهو أحد أبرز المساجد في برمنغهام والمملكة المتحدة: “لقد عملنا مع إدارة ملعب إدجباستون في عدد من المشاريع وقد أعجبنا بمهنيتهم ​​والتزامهم الحقيقي بدعم المجتمع المحلي”.

أما في مانشستر، يستعد متنزه بلات فيلدز لاستقبال أكثر من 10 آلاف شخص للاحتفال بتظاهرة “Eid in the Park”، والتي أصبحت من أسرع الأحداث نموًا في نسختها السابعة. تستعد منطقة Curry Mile في شارع ويلمسلو في مانشستر لاستقبال مئات الزوار في عيد الفطر 2022. تشهد المنطقة ازدحامًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، ثم يكون يوم العيد هو الأكثر ازدحامًا على الإطلاق في العام.

ويعد شارع ويلمسلو الشهير من العناصر الرئيسية في احتفالات العيد. أتى الآلاف من الناس إلى المنطقة على مر السنين للمشاركة والإحساس ببهجة العيد التي ترى خلالها الأطفال يلتهمون الأيس كريم والحلوى، والشباب والشابات يتجولون في المنطقة والعائلات تتناول الطعام في المطاعم وسيارات الفلاش الرياضية تتجول صعودًا وهبوطًا على الطريق.

كما سيقام حدثان آخران، أحدهما في إلفورد، شرق لندن، والآخر في شيبردز بوش في غرب لندن. حيث ستقام النسخة السادسة عشر لاحتفالية العيد بإلفورد في متنزه جودمايز بارك، فيما ستقام إحتفالية العيد الثالثة في شيبردز بوش بمركز وستفيلد للتسوق.

ولعزائم العيد واستقبال الضيوف آداب سلوك وإتيكيت يجب اتباعها، سنتعرف معاً على أهم هذه القواعد:

إحضار هدية

من أهم قواعد إتيكيت عزائم العيد، إحضار هدية للدخول بها إلى منزل المضيف، والتي يمكن أن تتنوع بين باقة من الزهور أو طبق من الحلوى المفضلة إلى الهدايا الأكثر خصوصية للأقارب أو الأصدقاء المقربين، مثل الأواني البايركس أو الكريستال أو الفخار الملونة أو مستحضرات تجميل لصاحبة المنزل.

وتعد الهدية لفتة بسيطة تعبيراً عن الشكر عن العزيمة والاستضافة.

الالتزام بقواعد المنزل

من الأمور المهمة في عزائم العيد الالتزام بقواعد منزل المضيف مثل خلع الحذاء على الباب إذا كانوا يفضلون ذلك أو إذا كان لا ينبغي استخدام الهاتف المحمول على مائدة العشاء، وما إلى ذلك.

عدم استخدام الهاتف المحمول  

قضاء وقت طويل على الهاتف أصبح من الأمور العادية التي نفعلها دون وعي، ولكن ارتكاب هذا الأمر في عزائم العيد، سيجعل المضيفين يشعرون كأن هناك مكاناً آخر تفضل أن تكون فيه، أو شخصًا آخر تفضل قضاء الوقت معه، لذلك، لا بد من محاولة الحد من النظر في الهاتف المحمول.

كما يمكن اعتبار إخراج الهاتف المحمول في أوقات الوجبات بمثابة لفتة غير لائقة، لذلك، في عزيمة العيد، يجب أخذ استراحة من الشاشة، حتى يتاح لك الاستمتاع بوقت دافئ وممتع مع العائلة أو الأصدقاء أثناء تناول طعام العيد الشهي.

تجنب طلب رمز الـ WiFi فور الوصول

رغم أن معظمنا غالباً ما يكون ملتصقاً بهواتفنا المحمولة، فإنه من غير اللائق طلب رمز الـ WiFi أو الإنترنت المنزلي فور الوصول عند زيارة صديق أو أحد أفراد العائلة في العزائم عامة، وفي عزيمة العيد خاصة.

عدم دخول غرف النوم دون إذن

تعد غرفة النوم واحدة من أكثر الأماكن الشخصية والخاصة في المنزل، ولهذا السبب يجب عدم دخولها دون دعوة أو استئذان، وضرورة البقاء فقط في غرفة المعيشة والمطبخ والمرحاض، لأن القيام بذلك، يعني تجاوز آداب السلوك وجعل مضيفك يشعر بعدم الارتياح.

عدم فتح ثلاجة المضيف

من آداب السلوك، الابتعاد عن الثلاجة وخزائن المطبخ الخاصة بالمضيف، وبدلاً من ذلك، طلب الإذن منه إذا كنت ترغب في أخذ أي شيء منها، لأن العديد من الأشخاص يشعرون بعدم الارتياح إذا لاحظوا أن ضيوفهم يتطفلون عليهم بهذه الخطوة، لذا عليك تجنب التوجه إلى خزائن المطبخ أو الثلاجة دون السؤال أولاً.

تجنب التعبير عن عدم تفضيلك لنوع معين من الطعام

يبذل المضيف مجهوداً كبيراً ويقضي وقتاً طويلا لإعداد الطعام والشراب لضيوفه، لذلك رفض أنواع معينة من الأطعمة والتعبير عن ذلك بشكل صريح، من الأمور غير اللائقة.

وفي حال عدم الرغبة في تناول أحد أنواع الطعام الموجودة، يفضل عدم التعبير عن ذلك، والاكتفاء بشكر المضيف على الأكل والمجهود.

آداب الجلوس

من آداب السلوك في العزائم، غسيل اليدين قبل الجلوس على مائدة الطعام للاستمتاع بأكلات العيد الشهية، الأمر المهم القيام به، خاصة في حالة مشاركة أواني وأدوات التقديم والطعام أو سكب المشروبات.

آداب دخول المرحاض

رغم أنه أمر مفروغ منه، فإنه يجب على الضيوف التأكد من استخدام صندوق الطرد (السيفون) وإغلاق غطاء المرحاض بعد استخدامه.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.