أهم المعلومات عن السياحة العلاجية في المملكة المتحدة
تابعونا على:

السفر

أهم المعلومات عن السياحة العلاجية في المملكة المتحدة

نشر

في

727 مشاهدة

أهم المعلومات عن السياحة العلاجية في المملكة المتحدة

تعد المملكة المتحدة من أهم الدول التي توفر سياحة علاجية من الدرجة الأولى لاسيما وهي الرائدة فى مجال الأبحاث العلمية وخاصة تلك المتعلقة بالعلاج بالخلايا الجذعية التي تعتبر من أكثر طرق العلاج أمانا فضلا عن أبحاثها فى علاج مختلف الأمراض. وبلا شك أحد أفضل البرامج الصحية في جميع أنحاء العالم، تجدونها في رحلة السياحة العلاجية في المملكة المتحدة.

لماذا تختار السياحة العلاجية في المملكة المتحدة؟

تكمن قوة نظام الرعاية الصحية في المملكة المتحدة في قدرته على تقديم بعض من أفضل الخدمات الطبية في جميع أنحاء العالم، والتي مكنت الجودة التي لا مثيل لها للرعاية الصحية في المملكة المتحدة السياح الطبيين من جميع أنحاء العالم من تجاوز مخاوف التكلفة، مع العلم أن جودة الرعاية الطبية تستحق كل المال المدفوع فيها.

وتعتبر أهم نقاط القوة الرئيسية في المملكة المتحدة للسياحة العلاجية هي:

جهود البحث الطبي.

أطباء خبراء من الدرجة الأولى.

وجود معدات طبية على أعلى مستوى.

جودة عالية في كل المرافق العلاجية.

إمكانية زيارة المناظر الطبيعية.

أشهر التخصصات الطبية في لندن هي: 

علاج الإدمان

العلاج الطبيعي

زراعة القرنية وعلاج العيون

جراحات القلب الكبرى

علاج وجراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري

زراعة الكبد وعلاج الخلايا الجذعية

مميزات السياحة العلاجية في المملكة المتحدة:

أفضل مرافق البحث الطبي: تتمتع المملكة المتحدة بسمعة مميزة فيما يتعلق بالبحوث الطبية.

المؤسسات الطبية الدولية الخاصة

تعتبر المرافق الطبية الخاصة في المملكة المتحدة من بين الأفضل في العالم وفي الواقع، توصف العديد من العيادات المتخصصة في المملكة المتحدة بأنها الأفضل في الطب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك BMI Healthcare ومركز لندن للخصوبة وصندوق Royal Berkshire NHS Trust.

تم تصنيف هذه المرافق بدرجة عالية لمعايير الخدمة وجودة العلاج ولهذا السبب يختار القادة ورؤساء الوزراء من جميع أنحاء العالم الذهاب إلى المملكة المتحدة لتلقي الرعاية الطبية.

اللغة

يوجد في المملكة المتحدة عدد كبير من الطاقم الطبي وبالتالي يمكن للمرافق الطبية توفير رعاية فعالة للمرضى، كما تحتوي بعض المستشفيات الخاصة أيضًا على خدمات ترجمة أثبتت فائدتها للسائحين الطبيين غير الناطقين بالإنجليزية.

أفضل المعدات والأطباء

تعد مرافق الرعاية الصحية في المملكة المتحدة من بين الأفضل في العالم ولسبب وجيه هذه المرافق مجهزة بتكنولوجيا متقدمة ومعدات متطورة.

أماكن التسوق والأماكن التاريخية

تشتهر المملكة المتحدة بمبانيها التاريخية، مع التأثير الكلاسيكي للعمارة الفيكتورية في العديد من مبانيها، وغالبًا ما يجذب هذا السياح الطبيين، الذين يمكنهم التجول بسهولة لاستكشاف الحصون الغنية تاريخياً أثناء العلاج وبعده.

كما تقدم المملكة المتحدة أيضًا العديد من الفرص لعشاق التسوق، خاصة في مدن مثل لندن، وكذلك يعد الريف من أفضل الأماكن للاسترخاء بعد العلاج.

نظام وجودة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة

كانت المملكة المتحدة الوجهة المفضلة للسياح الطبيين، حيث تأتي جودة العلاج أولاً، يليها السعر، وتقدم مرافق الرعاية الصحية في المملكة المتحدة العديد من العلاجات المتقدمة غير الموجودة في وجهات السياحة الطبية الأخرى، على الرغم من أنها ميسورة التكلفة.

يُنظر إلى المملكة المتحدة على أنها خيار رائد للإجراءات الطبية مثل علاج الخصوبة وعلاجات السرطان نظرًا لجودة الرعاية الموثوقة التي تتفوق على منافسيها في أي مكان آخر، كما يزور السائحون الطبيون مدنًا مثل مانشستر ولندن للاستمتاع بمرافق رعاية صحية عالمية المستوى.

خدمات عالمية وتسهيلات مادية

تقدم المملكة المتحدة العلاج المجاني لبعض المرضى وتشمل المستشفيات التي تعالج المرضى العرب والأطباء الذين يتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل لغة التواصل مع المريض، كما توجد فنادق كبيرة بجوار المستشفيات لتسهيل عملية تلقي العلاج.

كذلك يتم توفير السكن والمواصلات للمتابعة مع الطبيب بعد مغادرة المستشفى، مع حماية خصوصية المريض.

تاريخ السمعة المهنية والطبية عالية المستوى في المملكة المتحدة

تبرعت المملكة المتحدة بالعلاج بالخلايا الجذعية، والذي أصبح خط العلاج الأول للعديد من الأمراض، وتمكنت المملكة المتحدة من علاج مرض السكري بالإضافة إلى الطب التجميلي لأنه يوفر خصوصية كبيرة للمريض وهو أحد العلاجات الأكثر شيوعًا.

كما اكتسب العلاج سمعة طيبة في أمراض القلب وعلاج العظام ونجح في إجراء جراحات زرع القلب في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى وجود مراكز عديدة لأمراض القلب.

تشتهر المملكة المتحدة بوجود واحد من أكبر المراكز والعيادات في العالم، وهناك مجموعة سباير للرعاية الطبية ولدى المملكة المتحدة أكثر من 40 مستشفى مختلفًا و3 مراكز في لندن وتشمل هذه المجموعة السفارات والشركات التي تتعامل مع المكاتب الصحية والعسكرية وكذلك الخدمات الطبية والفرق الرياضية الدولية.

تكاليف العلاج في المملكة المتحدة

يعتبر العلاج في المملكة المتحدة من أفضل الوجهات العلاجية التي يفضلها المرضى في جميع أنحاء العالم وله العديد من الرواد، خاصة من المنطقة العربية.

ما هو أفضل مستشفى في المملكة المتحدة؟

يسأل العديد من المرضى دائمًا ما هو أفضل مستشفى في المملكة المتحدة وهذا سؤال غير مكتمل لأن أفضل مستشفى لعلاج العقم في المملكة المتحدة ليس بالضرورة أن يكون أفضل مستشفى لزراعة القرنية أو علاج العيون في المملكة المتحدة، لذا فإن السؤال هنا يحتاج إلى وضع مرحلتين:

الخطوة الأولى هي تحديد التجربة المطلوبة أولاً وبمجرد تحديد التجربة يمكننا قصرها على عدد معين من المستشفيات المتخصصة في هذا المجال في المملكة المتحدة.

المرحلة الثانية: البحث عن المستفيد الأفضل من القائمة التي حددناها في المرحلة الأولى لجعل المهمة أبسط وأكثر فاعلية.

نظرًا للطلب الكبير من المرضى الدوليين، فإن معظم مستشفيات المملكة المتحدة لديها نظام خدمة عملاء مخصص للمرضى الدوليين بحيث يمكن للمريض من خارج المملكة المتحدة الاتصال بالمستشفى والاستعلام عن خطة العلاج والتكلفة بالإضافة إلى خطة العلاج ومدة الإقامة في المستشفى ومعدل الشفاء المتوقع وهي الطريقة التي توفر للمريض أعلى مستوى من الأمان والطمأنينة قبل مغادرة بلاده.

كما تسمح العديد من المستشفيات المعروفة في المملكة المتحدة للمريض بالاتصال بالطبيب بعد العلاج وبعد العودة إلى الوطن، بحيث تستمر المتابعة بعد العلاج دون الحاجة إلى السفر أو الانتظار لفترة طويلة في المملكة المتحدة بعد العلاج.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.