أهم النصائح لتحمي صحة أطفالك من تأثير موجة الحر في المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أهم النصائح لتحمي صحة أطفالك من تأثير موجة الحر في المملكة المتحدة

نشر

في

212 مشاهدة

أهم النصائح لتحمي صحة أطفالك من تأثير موجة الحر في المملكة المتحدة

عندما لا تشكل الظروف الجوية خطراً على الصحة، فإن اللعب وممارسة الرياضة في الخارج يعززان صحة الطفل الجسدية والعقلية، ولكن مؤشر الحرارة العالية يشكل مخاطر صحية كبيرة.

 

وحسب ما ذكره موقع healthychildren يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة والحرارة الشديدة في إصابة الأطفال بالمرض بسرعة كبيرة بعدة طرق، يمكن أن يسبب الجفاف، والإنهاك الحراري، وتشنجات الحرارة، وضربة الشمس، وهي حالة طبية طارئة.

وفيما يلي سنتعرف معاً في هذا التقرير على بعض النصائح التي تتعلق بكيفية حماية أطفالك من تأثير موجة الحر، فضلًا عن اقتراح بعض الألعاب التي ستحمي ابنك وتسلِّيه في الوقت نفسه.

 

من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة هذا الأسبوع إلى 35 درجة مئوية في بعض أجزاء المملكة المتحدة، وحذر الخبراء من أنها قد تكون أكثر “فتكاً” من درجات الحرارة القياسية في الشهر الماضي، مما دفع مؤسسة “أنقذوا الأطفال” الخيرية إلى نشر قائمة نصائح للحفاظ على سلامة الأطفال وترفيههم في الأيام الحارة.

وقد اقترحت عدة طرق إبداعية -لا ينبغي إغفالها- يمكنك من خلالها مساعدة أطفالك على البقاء بأمان وبرودة، ومن هذه الطرق: الاستخدام المنتظم لكريم الشمس، وصنع مصاصات الثلج المصنوعة يدويًّا من أساسيات الثلاجة.

 

الحفاظ على سلامة أطفالك داخل المنزل

البقاء في المنزل والستائر مغلقة والمراوح تعمل طريقة رائعة لدرء الحرارة، لكن البقاء في المنزل طوال اليوم قد يجعل الأطفال قلقين.

لذا توصي منظمة “أنقذوا الأطفال” بإيجاد طرق للاستمتاع والتشجيع على اللعب في الداخل، مثل ارتداء الملابس المناسبة، أو عمل أوكار في غرفة المعيشة أو الرسم. يُعَد اللعب في بركة التجديف أيضًا طريقة جيدة للحفاظ على برودة الأطفال في الحديقة، لكن الجمعية الخيرية تقترح إبقاء المسبح تحت الظل عندما يكون الطقس حارًّا.

كما تقترح عليك فكرة إنشاء “قنابل مائية” من الإسفنج قابلة لإعادة الاستخدام. للحصول على البرنامج التعليمي الكامل انظر إلى الفيديو أدناه. نشاط آخر في المنزل هو الخَبْز أو الطهو مع أطفالك. إحدى الأفكار التي تحلم بها هي صنع الزبادي المجمد.

يستغرق الأمر 15 دقيقة فقط، ولا يتطلب سوى قالب ولبن ومحقنة ومجمّد. ستكون طريقة ممتعة لصنع مكافآت تبريد لأطفالك، يمكنهم أيضًا المشاركة فيها.

 

الحفاظ على سلامة أطفالك أثناء التنقل

من الأهمية بمكان ألا يُترك الأطفال دون إشراف في السيارات. حتى في المناخ الأقل خطورة، يمكن للسيارات أن ترتفع درجة حرارتها بسرعة إلى درجات حرارة خطيرة، وترك أطفالك في الداخل يعرِّضهم لخطر الإصابة بأمراض شديدة مرتبطة بالحرارة أو يعرِّضهم للموت حتى لو كانت النوافذ مفتوحة، وذلك تبعًا لما حذرت منه الجمعية الخيرية.

وعند القيادة مع طفلك في السيارة توصي الجمعية الخيرية بوضع كيس ثلج كبير في مقعد السيارة الخاص بطفلك قبل 15 دقيقة من الانطلاق لضمان حصوله على رحلة مريحة.

نصيحة حيوية أخرى: هي التحقق من اختيار ملابس طفلك اختيارًا مناسبًا. الأقمشة خفيفة الوزن وذات الألوان الفاتحة والقابلة للتنفس مثل القطن هي أفضل الخيارات. إليك خدعة أخرى بارعة تتمثل في وضع الجوارب في الفريزر لفترة قصيرة قبل ارتدائها، إنها طريقة رائعة لجميع أفراد الأسرة للتغلب على الحرارة.

من الضروري أيضًا التحقق من تغطية طفلك من الأعلى إلى أخمص القدمين بواقٍ من الشمس واسع الطيف مع الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. سيضمن هذا لطفلك عدم التعرض للحرارة وتلف الجلد المحتمل المرتبط بالشمس.

يمكن أيضًا استخدام القبعات والمظلات للحد من التعرض للأشعة الضارة.

 

شرب الكثير من السوائل والحصول على قسط كافٍ من الراحة

بغض النظر عن مستوى نشاطك -سواء كان ذلك عِراكاً بالماء في الحديقة أو لغزاً في غرفة المعيشة- تذكر أن تشرب الكثير من السوائل. يجب شرب السوائل قبل التعرض للحرارة الشديدة وأثناءه وبعده.

تنصح منظمة “أنقذوا الأطفال” أيضًا بفحص حفاظ طفلك لمعرفة ما إذا كان لون البول مركّزًا أو داكنًا، مما قد يشير إلى الجفاف.

من الأفضل أيضاً تجنب الوجبات الساخنة عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة بوجه خاص.

 

منح احتياجات الأطفال اهتماماً خاصاً

تقترح منظمة “أنقذوا الأطفال” إعطاء طفلك حماماً بارداً قبل النوم، والتقليل من ملابس النوم إلى الحد الأدنى.
سينام طفلك نومًا مريحًا في درجة حرارة تتراوح بين 16 درجة مئوية و20 درجة مئوية، وسيساعدك ميزان حرارة الحضانة على مراقبة درجة حرارة غرفة الطفل.

 

أعراض الأمراض المرتبطة بالحرارة

إذا ظهرت على الأطفال علامات ضربة الشمس أو الإرهاق أو التشنجات أو حروق الشمس الشديدة، فاطلب المساعدة الطبية على الفور. ارجع إلى قسم الصحة المحلي للحصول على قائمة كاملة بالظروف الصحية الناجمة عن التعرض الشديد للحرارة وكيفية علاجها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.