أهم النصائح لتوفير مصاريف الزي المدرسي مع العودة إلى المدارس
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أهم النصائح لتوفير مصاريف الزي المدرسي مع العودة إلى المدارس

نشر

في

1٬580 مشاهدة

أهم النصائح لتوفير مصاريف الزي المدرسي مع العودة إلى المدارس

يعتبر الزي المدرسي البريطاني من الأنواع الكلاسيكية ببساطته وأناقته، حيث يرتدي الأولاد بدلات كلاسيكية وأحذية جلدية مع ربطة عنق، ويعتقد علماء النفس أن هذا النمط الكلاسيكي من الملابس يؤثر لا شعورياً على مزاج الطلاب في إنجلترا، قد تختلف ألوان الزي المدرسي من مدرسة إلى أخرى.

وفي هذا المقال سنقدم لكم نصائح هامة مع العودة الى المدارس لتوفير النقود للآباء والأمهات الذين تعرضوا للغبن بما يصل إلى 300 جنيه إسترليني للزي المدرسي – على الرغم من القانون الجديد الذي صدر منذ أشهر والذي من المفترض أن يحد من التكاليف.

ارتفاع اسعار الزي المدرسي مع العودة الى المدارسأهم النصائح لتوفير مصاريف الزي المدرسي مع العودة إلى المدارس

كان من المفترض أن يساعد قانون التعليم الصادر في أبريل / نيسان من هذه السنة على ضبط المصاريف وتخفيف الأعباء. لكن الحكومة لم تنشر بعد توجيهات للمدارس بهذا الخصوص.

هذا يعني أن العديد من المتسوقين هذا الأسبوع لفصل الخريف يتجهون لشراء سراويل وسترات وتنانير ومعدات PE مدرسية باهظة الثمن، والتي تصر عليها المدارس عادة.

يمكن أن تكلف الملابس المدرسية ذات العلامات التجارية المعروفة أكثر من 100 جنيه إسترليني للسترات و65 جنيهاً إسترلينياً لمجموعة PE كاملة. مقارنة بـ 10 جنيهات إسترلينية أو 20 جنيهاً استرلينياً لمثيلاتها المتاحة في محلات السوبر ماركت.

في بريستول على سبيل المثال، تم العثور على الزي الرسمي الكامل وقد وصل سعره إلى 300 جنيه إسترليني.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم قد صرح:“نحن نعمل مع المدارس وسننشر توجيهات لهم في الخريف بهذا الخصوص”.

النقص في المحلات مع العودة الى المدارس

وفي الوقت نفسه، أبلغت بعض متاجر الملابس الرسمية عن نقص في الملابس بسبب تأخير الشحنات بسبب Covid و Brexit اللذان عطلا موضوع التسليم, نفس الأسباب التي أدت الى نقص العديد من السلع الأخرى مؤخرا في المتاجر.

ولكن هناك العديد من الطرق لتوفير تكاليف المدارس:

-الزي المدرسي

تقول جمعية الأطفال إن الزي المدرسي الابتدائي أو الثانوي الذي يحمل علامة تجارية يمكن أن يكلف الآباء أكثر من 300 جنيه إسترليني على مدار العام، مما يسمح بشراء ملابس جديدة لتحل محل القديمة أو التي تم ارتداؤها.

كيفية التوفير:

إذا كانت مدرسة طفلك تسمح بالزي الرسمي العام بدون علامة تجارية، فإن Tesco وSainsbury’s وAsda تبيع عبوات تتكون من قمصان بولو، وبلوزات وسراويل أو تنانير، بتكلفة تبدأ من 12.50 جنيهاً إسترلينياً. لدى Aldi وLidl عبوات أزياء متدنية مقابل 4.50 جنيه إسترليني.

-الأحذية مشكلة مع العودة الى المدارس

عادةً ما تكلف أزواج الجلد المناسبة حوالي 50 جنيهاً إسترلينياً. ولأن أقدام الأطفال تنمو بسرعة كبيرة، غالباً ما يضطر الآباء إلى شراء الأحذية مرتين في السنة

كيفية التوفير:

غالباً ما تكلف المشتريات الأرخص من المتاجر الكبرى أقل من 20 جنيهاً إسترلينياً. لكن يمكن أن تتعرض للبلى والتهالك بسرعة. يمكنك التحقق من المتاجر الخيرية للأحذية الجلدية التي لا تزال في حالة جيدة.

-الأدوات المكتبية

قد تكون حقائب أقلام الرصاص والأقلام الملونة ومجموعات التلوين المزينة بـ Spider-Man وPaw Patrol ممتعة بعض الشيء، لكن تكلفة هذه المعدات ذات العلامات التجارية سترتفع قريباً.

كيفية التوفير:

لا تشترِ كل شيء دائماً الآن – انتظر الخصومات بعد العودة الى المدارس. وتحقق من مجموعة القرطاسية في Pound land.

-الوجبات المدرسية

تكلف الوجبات المدرسية في إنجلترا عموماً ما يزيد قليلاً عن 2 جنيه إسترليني في اليوم. غالباً ما تكون وجبات الغداء المعبأة مع المشروبات أو الوجبات الخفيفة ذات العلامات التجارية باهظة الثمن حوالي 2 جنيه إسترليني أيضاً. يمكن أن يصل كلا الخيارين إلى أكثر من 400 جنيه إسترليني سنوياً.

كيف التوفير:

العائلات التي تحصل على مزايا معينة أو ذات الدخل المنخفض مؤهلة للحصول على وجبات مدرسية مجانية. حوالي واحد من كل خمسة أطفال يحصل على هذه الوجبات في انكلترا.

تحقق مع المجلس المحلي الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت قد تكون مؤهلاً. بالنسبة لوجبات الغداء المجانية.

-النوادي المدرسية أيضا تمثل ضغط مع العودة الى المدارس

يمكن أن تكلف دروس الدراما والرقص والرياضة أكثر من 10 جنيهات إسترلينية للساعة في الجنوب، وتقترب من 10 جنيهات إسترلينية أيضا في الشمال.

كيفية التوفير:

تميل النوادي والأنشطة التي يتم تنظيمها في مباني المدرسة، إلى العمل بشكل أرخص، وأحياناً تصل الى 5 جنيهات إسترلينية للساعة أو أقل.

-النقل الى المدارس

تتراكم تكاليف البنزين وإيصال الأطفال الى المدارس بسرعة. حتى بالنسبة للمدارس القريبة وهو طريق عليك أن تسلكه مرتين يومياً لمدة عام.

كيفية التوفير:

المشي أو ركوب الدراجات إلى المدرسة كل يوم بشكل مجاني ومفيد للصحة.

إذا كنت تعيش بعيداً جداً بحيث لا يوجد خيار سوى القيادة، فربما يمكنك المشاركة مع العائلات القريبة بوسيلة نقل موحدة وذلك لتقليص التكاليف وتوزيعها على الجميع. ولا تنسى أنه أمر ممتع للأطفال أيضاً عندما يتشاركون المشوار الصباحي للمدارس.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.