أهم نصائح لاستخدام بطاقة الائتمان خلال السفر
تابعونا على:

مال وأعمال

أهم نصائح لاستخدام بطاقة الائتمان خلال السفر

نشر

في

190 مشاهدة

أهم نصائح لاستخدام بطاقة الائتمان خلال السفر

يُوصى دائمًا بحمل مبلغ من العملة المحلية في شكل نقدي خلال سفرك. حيث يمكن الاستفادة منه للوفاء بالاحتياجات الأساسية، بما في ذلك أجرة سيارات الأجرة وإكراميات الخدمات، وما إلى ذلك.

 

ولكن تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة. فإلى جانب أن حمل مبالغ نقدية كبيرة هو أمر غير مريح، فإنه ينطوي كذلك على مخاطر أمنية واضحة. لذلك، فمن المنطقي دائماً أن يكون لديك بطاقة ائتمان، حيث تساعد في التغلب الفوري على بعض هذه المخاطر.

إن استخدام بطاقة ائتمان لتلبية احتياجات الإنفاق الخاصة بالمسافر يسهل السفر إلى الخارج بشكل كبير بحيث لن يضطر السائح إلى تحويل العملات. في هذا التقرير سنتعرف معاً على أبرز النصائح لاستخدام بطاقة الائتمان خلال السفر.

 

استخدم بطاقة ائتمان من دون رسوم معاملات أجنبية

تفرض بعض جهات إصدار بطاقات الائتمان رسومًا على المشتريات في الخارج مع تاجر أجنبي، تتراوح هذه الرسوم عادةً من 1٪ إلى 3٪ من كل عملية شراء ويمكن أن تؤدي إلى دفع أكثر بكثير من السعر المدرج لأي شيء يتم شرائه في الخارج.
قبل المغادرة، يمكن التحقق من اتفاقيات بطاقة الائتمان والخصم الخاصة بالمسافر لمعرفة ما إذا كانت تتضمن هذه الرسوم، بحيث يمكن تقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمان من دون رسوم معاملات أجنبية، وكذلك للحصول على بطاقة خصم لا تفرض رسومًا إضافية على عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي في بلدان أخرى. ويفضل التأكد من التقدم بفترة كافية مقدمًا للسماح بالموافقة وإعداد الحساب واستلام بطاقتك الجديدة في البريد.

اتصل بجهة إصدار بطاقتك الائتمانية قبل المغادرة

بمجرد الحصول على البطاقات المطلوبة، القيام بتنبيه الجهة المصدرة لخطط السفر الخاصة بالمسافر وطلب الرقم الذي يمكن الاتصال به للحصول على المساعدة أثناء تواجد بالخارج، لن يضمن هذا فقط عدم تعليق بطاقات بسبب نشاط مشبوه، ولكنه يمنح أيضًا طريقة للاتصال بالجهة المصدرة للبطاقة مجانًا في حالة ظهور شيء ما.

تجنب التحويل الديناميكي للعملة

يفضل التأكد من تجنب التحويل الديناميكي للعملة، وهي ميزة بطاقة ائتمان تتيح للمسافر إجراء عملية شراء ببطاقة ائتمان في بلد أجنبي باستخدام عملة بلد الأم، يميل البعض إلى مواجهة مشكلة في ربط العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي، يستفيد التجار الأجانب من هذه الحقيقة عند مكتب الخروج من خلال عرض تسعير السعر النهائي بالدولار الأمريكي، وبغض النظر عن السائحين، إجراء هذا التحويل بسعر صرف غير تنافسي.

احفظ رقم التعريف الشخصي الخاص بك

مع مؤسسة تقنية الرقاقة ورقم التعريف الشخصي، تتطلب بعض محطات بطاقات الائتمان خاصة تلك الموجودة في أوروبا – من حامل البطاقة إدخال رقم تعريف شخصي (PIN) والتأكد من أن لدى المسافر واحدة معدة وحفظها قبل أن تغادر المدينة.
لا يزال التجار في بعض البلدان يستخدمون نظام الشريط المغناطيسي الأقل تطوراً نتيجة لذلك، قد لا يقبل التجار في هذه الأسواق بطاقة الائتمانية إذا لم يكن متوفرًا لدى المسافر هوية مناسبة، طالما أنه يحمل جواز السفر، يريد التجار ببساطة أن يكونوا قادرين على التحقق من أن الشخص الذي يستخدم بطاقة الائتمان هو في الواقع الشخص المصرح له بذلك.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.