أوبر توقع اتفاقية لدعم المرأة السعودية العاملة
تابعونا على:

إخترنا لكم

أوبر توقع اتفاقية لدعم المرأة السعودية العاملة

نشر

في

604 مشاهدة

أوبر توقع اتفاقية لدعم المرأة السعودية العاملة

عُقدت شراكة استراتيجية بين شركة “أوبر” وشركة تكامل القابضة المشغلة لبرنامج “وصول”، المملوك والمدعوم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية، والذي يهدف لتمكين المرأة السعودية العاملة من تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل، وذلك بغرض دعم استقرارها الوظيفي.

ويأتي ذلك من خلال توفير حلول نقل مناسبة بأسعار مدعومة للنساء العاملات من وإلى مكان عملهن، إلى جانب تشجيع المرأة على زيادة مساهمتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها السعودية، كجزء من تحقيق رؤية المملكة 2030.

وقد أشار نائب رئيس أوبر ومديرها العام في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بيير ديمتري جور كوتي إلى أن أوبر تسعى دوماً لدعم المجتمعات التي تتواجد بها، لافتاً إلى أن الشركة تحقق توسعاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تعد السعودية واحدة من أسرع الأسواق نمواً، وأكد حرص أوبر على دعم جهود الحكومة في مجال التوطين ورؤية المملكة 2030.

وأوضح أن برنامج “وصول” يعد أضخم برنامج نقل مدعوم مالياً لأوبر على مستوى العالم، وستتمكن الشركة من خلال هذه الشراكة مع تكامل القابضة من دعم المرأة لتحقيق طموحاتها المهنية وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي في السعودية عبر المساهمة الفعالة في سوق العمل.

ومن جانبه أبدى الرئيس التنفيذي لشركة تكامل الدكتور أحمد اليماني سعادته بهذه الشراكة مع أوبر، والتي ستسهم في تمكين المرأة السعودية العاملة، موضحاً أن عدد المستفيدات من الخدمة حالياً 25 ألف امرأة، متوقعاً نمو هذا الرقم في نهاية العام الجاري.

ويُشار إلى أنه يمكن للنساء السعوديات العاملات ممن تتراوح أعمارهن بين 18 و65 التقدم للبرنامج من خلال البوابة الوطنية للعمل التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية “طاقات”، وذلك وفقاً لمعايير الأهلية للحصول على رحلات “وصول” على تطبيق أوبر المدعومة بشكل جزئي في السعودية، كما يجب على المتقدمات العمل في القطاع الخاص، وألا يتجاوز دخلهن الشهري 8000 ريال سعودي.

ويُشار إلى أن هذه الشراكة تتوافق مع مبادرة “مساركِ” من أوبر والهادفة لتعزيز تنقل المرأة في السعودية، حيث خصصت أوبر مبلغ مليون ريال سعودي لهذه المبادرة من أجل دعم تسجيل عدد من النساء في مراكز تعلم القيادة.

وأعلنت أوبر عن ميزة جديدة تسمح للسائقات بتفضيل الراكبات الإناث فقط، وقد تم إطلاق الخدمة في السعودية فقط لتكون الأولى من نوعها في شركة أوبر.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.