إجراء فحص كورونا للطلاب مرتين أسبوعياً. خطة بريطانيا من أجل عودة المدارس
تابعونا على:

أخبار لندن

إجراء فحص كورونا للطلاب مرتين أسبوعياً. خطة بريطانيا من أجل عودة المدارس

نشر

في

4٬007 مشاهدة

إجراء فحص كورونا للطلاب مرتين أسبوعياً. خطة بريطانيا من أجل عودة المدارس

تتطلب عودة المدارس إجراءات وقائية، لضمان سلامة الطلاب والهيئات التدريسية، لذلك اشترطت المملكة المتحدة، سلسلة إجراءات وقائية للعودة الآمنة لطلاب المدارس، بعد سلسلة الإغلاقات المتكررة

حيث ذكرت صحيفة ديلي تليجراف أن الآباء سيضطرون إلى إجراء اختبار فيروس كورونا لأبنائهم مرتين في الأسبوع كخطوة لمساعدة المدارس على العودة بعد الإغلاق.

وبحسب الصحيفة، إجراء فحص كورونا للطلاب مرتين أسبوعياً. خطة بريطانيا من أجل عودة المدارس نصت خطة بوريس جونسون حول العودة إلى الدراسة على إلزام تلاميذ المدارس الثانوية بإجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة.

والتي ستجريها لهم عائلاتهم في المنزل مرتين في الأسبوع على أن تجري المدراس اختبار واحد فقط لجميع الطلاب عند عودتهم.

وبحسب ماورد, من المقرر أن يلتقي المسؤولون بقادة نقابات التدريس الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأخيرة على خطط الاختبار في المنزل.

ومن المتوقع عودة المدارس اعتباراً من 8 آذار لكن سيسمح للمدارس الثانوية بالتدرج في العودة للسماح للموظفين باختبار التلاميذ عند وصولهم.

ووفقاً لمصادر استشهدت بها صحيفة التليغراف، قد تستغرق بعض المدراس الكبيرة ما يصل إلى أسبوعين لإعادة جميع الطلاب إلى فصولهم.

كما أفادت أن أقنعة الوجه ستكون إلزامية على تلاميذ المدارس الثانوية خارج الفصول.

عودة المدارس تثير قلق الأهالي

وتثير الخطة الجديدة التي تنص على قيام الآباء بإجراء اختبار فيروس كورونا للأطفال مخاوف جادة من أن العائلات لن تعرف كيفية استخدام الاختبارات بشكل صحيح مما يعني ان النتائج قد تكون غير مؤكدة.

نقطة مهمة أيضا وهي دراسة أجرتها جامعة ليفربول وجدت أن الاختبارات السريعة كشفت عن 48% فقط من إصابات كورونا وأنها لا تعطي نتائج مؤكدة مع الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض.

ومن الاقتراحات المتداولة لما يمكن أن تكون عليه الحياة الاجتماعية بعد رفع الإغلاق، اقتراح بالإبقاء على قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة متر والالتزام بأقنعة الوجه طوال عام 2021 حتى بعد رفع جميع إجراءات الإغلاق الأخرى.

لكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء “خارطة طريق” لما بعد الإغلاق يوم 22 شباط ومن المتوقع أن يبدأ رفع الإغلاق بإعادة فتح المدارس في 8 آذار.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.