إجلاء أكثر من 500 بريطاني من السودان عبر 6 رحلات جوية
تابعونا على:

بريطانيا

إجلاء أكثر من 500 بريطاني من السودان عبر 6 رحلات جوية

نشر

في

676 مشاهدة

إجلاء أكثر من 500 بريطاني من السودان عبر 6 رحلات جوية

حطت أول رحلة تقل مواطنين بريطانيين تم إجلاؤهم من السودان في مطار ستانستيد مؤخراً.

 

وقد كشفت الحكومة البريطانية أن مهمة الإجلاء البريطانية من السودان نقلت 536 شخصًا إلى بر الأمان خلال 6 رحلات جوية في الوقت الذي يسابق فيه الجيش الوقت لإنقاذ المواطنين مع استمرار وقف إطلاق النار الهش.

كانت رحلة أخرى تابعة لسلاح الجو الملكي تستعد لمغادرة مهبط الطائرات بوادي سعيدة بالقرب من العاصمة الخرطوم بعد ظهر أمس الأربعاء، مع توقع ثلاث رحلات أخرى في وقت لاحق من اليوم.

وأشار وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إلى أن المملكة المتحدة لا تستطيع ضمان عدد رحلات الإجلاء الإضافية التي ستغادر بمجرد انتهاء وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في السودان مساء الخميس.

حيث تم تسجيل أكثر من 2000 مواطن بريطاني يقيم في السودان بموجب خطط الإجلاء، لكن قد يكون هناك آلاف آخرون في البلاد.

ويوضح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء أن عملية الإجلاء في الخرطوم تسير بسلاسة حيث لا توجد مشكلة في السعة حالياً، كما أن غالبية ركاب الطائرات بريطانيون لكن بعضهم سيكون من مواطني دول حليفة.

رئيس عمليات القوات المشتركة البريطانية دان ريف، أكد أن سلاح الجو الملكي البريطاني يمكنه نقل 500 شخص يومياً على خمس طائرات، لكن يمكن زيادتها عن طريق استدعاء طائرات أكثر أو أكبر.

يذكر أن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة كشفت أن 459 شخصًا بينهم مدنيون قتلوا، وأصيب أكثر من 4000 منذ بدء المعارك، بحسب وزارة الصحة السودانية.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X