إخطار هام لكل من يستخدم البطاقات الذكية غير التلامسية اعتبارًا من اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

إخطار هام لكل من يستخدم البطاقات الذكية غير التلامسية اعتبارًا من اليوم

نشر

في

716 مشاهدة

إخطار هام لكل من يستخدم البطاقات الذكية غير التلامسية اعتبارًا من اليوم

 

في وقت تتزايد حدود مدفوعات البطاقات الذكية غير التلامسية، حذرت الخزانة البريطانية المواطنين بأن يكونوا أكثر يقظة حول المبلغ الذي يمكنك إنفاقه بنقرة واحدة والذي ارتفع اليوم إلى 100 جنيه إسترليني.

وستزيد حدود مدفوعات البطاقات الذكية غير التلامسية بأكثر من الضعف من 45 جنيهًا إسترلينيًا إلى 100 جنيه إسترليني، وأي عمليات سحب تتجاوز ذلك لن تتم إلّا بإظهار رقم التعريف الشخصي.

وأعلن مستشار الخزانة ريشي سوناك عن القرار في مارس/ آذار الماضي. وقال إن التغيير سيجعل “الملايين من المدفوعات” أكثر وضوحًا وشفافية.

ولن يؤثر هذا التغيير على مستخدمي Apple و Google Pay، الذين يمكنهم استخدام خدمات الاتصال بدون حدود.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر “أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا” حتى يقبل تجار التجزئة التغيير الجديد لأنه يتطلب تحديث جميع أجهزة قراءة البطاقات وأرقام التعريف الشخصي.

ومع قيام العديد من المتاجر بتقييد استخدام النقود أثناء الوباء، سيرحب الكثيرون بالحد المتزايد. ومع ذلك، فقد أثارت هذه الخطوة مخاوف من أن اللصوص قد يكونون قادرين على إنفاق المزيد الآن لأن رقم التعريف الشخصي غير مطلوب.

وقد دفع هذا بعض البنوك للسماح للعملاء بوضع حدودهم الخاصة على ما يمكنهم إنفاقه عبر تقنية الدفع بدون تلامس.

وقدمت مجموعة Lloyds المصرفية التي تدير Lloyds، وHalifax، وBank of Scotland، هذه الميزة التي تسمح للأشخاص بتعيينها على أي شيء يتراوح ثمنه ما بين 35 و95 جنيهًا إسترلينيًا. كما أنها توفر خيار تعطيل المدفوعات بدون تلامس معًا.

وفي حديثها لصحيفة The Mirror، قالت سارة بينيلز، أخصائية تمويل المستهلك في وكالة التأمين رويال لندن: “على الرغم من أن الاحتيال على البطاقات غير التلامسية منخفض نسبيًا، إلا أنه قد يكون محزنًا لأولئك الذين يختبرون ذلك”.

“يجب أن تعامل بطاقتك غير التلامسية بنفس الطريقة التي تعامل بها النقود في جيبك، لذا كن حذرًا عند استخدامها ولا تعطها لأي شخص آخر”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.