إصدار قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا.. من بينهم ممثلة هوليوودية،من تكون؟ إصدار قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا.. من بينهم ممثلة هوليوودية،من تكون؟
الرئيسية / إخترنا لكم / إصدار قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا.. من بينهم ممثلة هوليوودية،من تكون؟
إصدار قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا.. من بينهم ممثلة هوليوودية،من تكون؟

إصدار قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا.. من بينهم ممثلة هوليوودية،من تكون؟

أصدرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية القائمة السنوية بأسماء أثرياء العالم والتي تتضمن قائمة أغنى نساء في بريطانيا.

وقد ضمت قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا التالي:

10- هارييت هيمان:

هي شريكة في شركة سيكويا كابيتال، استثمرت بشكل كبير في شركات الإنترنت وخاصة جوجل، وهي زوجة رجل الأعمال البريطاني مايكل موريتز، تقدر ثروتها بـ3 مليار جنيه إسترليني.

9- كاري بيرودو:

سيدة أعمال تمتلك مجموعة شركات النفط بيرينكو التي أسسها زوجها الراحل هابرت بيرودو، وهي سيدة أعمال فرنسية ولدت في سنغافورة، تعيش حالياً في لندن وتُقدر ثروتها بـ3.4 مليارجنيه إسترليني.

8- ليوني شرودر:

هي ابنة الراحل برونو شرودر الذي توفي العام الماضي، فورثته ليوني، ويُذكر أن العائلة تمتلك 48% من شركة شرودرز لإدارة الأصول متعددة الجنسيات والتي تقع في لندن، وتقيم ليوني في مزرعتها في اسكتلندا وتُقدر ثروتها بـ4 مليارات جنيه إسترليني.

7- بارونة هوارد دي والدن:

تحمل لقب البارونة الـ10 لهوارد دي والدن، واسمها هو هيزيل تشيرنين، ورثت عن والدها عقارات ضخمة وسط لندن، وتُقدر ثروتها بـ4.3 مليار جنيه إسترليني.

6- سلمى حايك:

ممثلة هوليوودية ولدت في المكسيك، وحققت ثروة كبيرة من التمثيل، لكن زوجها رجل الأعمال الفرنسي الملياردير فرانسوا هنري بينولت رئيس شركة السلع الفاخرة كيرينغ هو من دفعها إلى صدارة قائمة أغنى 10 نساء في بريطانيا، ويقضي الزوجان وقتاً كبيراً في لندن خلال العام، وتُقدر ثروة سلمى بـ6.6 مليار جنيه إسترليني.

5- دينيس كوتس:

المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Bet365، وفي عام 2018 أصبحت الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً في بريطانيا بعدما حصلت على راتب سنوي وأرباح وصلت إلى 323 مليون جنيه إسترليني، وهي الابنة الكبرى لرئيس نادي ستوك سيتي ليبتر كوتس، وتعيش قرب ساندباتش في مقاطعة شيشاير، وتُقدر ثروتها بـ7.2 مليار دولار.

4- كيرستي بيرتاريلي:

ملكة جمال بريطانيا السابقة وزوجة رجل الأعمال السويسري إرنستو بيرتاريلي والذي كان مالك عملاق شركات التكنولوجيا الحيوية سيرونو في عام 2007، نشأت في ستون ستافوردشاير، لكنها تعيش الآن مع زوجها في سويسرا وتحافظ على عملها في الموسيقى، وتُقدر ثروتها بـ9.2 مليار جنيه إسترليني.

3- ماريت راوزينغ:

إحدى أعضاء عائلة راوزينغ وزوجة الراحل هانز هاوسنغ أحد أبناء مؤسس شركة تتراباك، غادر زوجها من السويد واستقر في بريطانيا في أوائل الثمانينيات، وفي بداية التسعينيات باع حصته إلى شقيقه، وكانت تقيم في واد هيرست في إيست ساسكس عندما توفي زوجها، وتقدر ثروتها بـ9.6 مليار جنيه إسترليني.

2- شارلين دي كارفالهو هاينكن:

هي ابنة عملاق شركة التخمير فريدي هاينكن، وتمتلك ربع الشركة التي حملت اسم جدها الأكبر، وتبلغ من العمر 65 عاماً، وتعيش في لندن مع زوجها ميشيل دي كارفالهو الذي يعمل في قطاع التمويل ومع أطفالها الـ5، وتقدر ثروتها بـ10.3 مليار جنيه إسترليني.

1- كيرستن راوزينغ:

أغنى امرأة في بريطانيا، تمتلك ثلث شركة تتراباك لتغليف الأطعمة السائلة في العالم، وهي حفيدة مؤسس الشركة الملياردير السويدي روبن روازينغ، ولا أحد يعرف أين تسكن بالضبط لكنها تتواجد بشكل كبير في مزرعتها في نيوماركت في سوفولك شمال بريطانيا، وتُقدر ثروتها بـ12.1 مليار جنيه إسترليني.

 

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ناندوز تعيد فتح أبوابها في إنجلترا.

سلسلة مطاعم ناندوز تعيد فتح أبوابها في إنجلترا.

بعد ثلاثة أشهر على الإغلاق الذي رافق جائحة كورونا، سلسلة مطاعم Nando’s ستعيد فتح أبوابها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *