إطلاق ميزة جديدة على خرائط "Google" لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن إطلاق ميزة جديدة على خرائط "Google" لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن
الرئيسية / إخترنا لكم / إطلاق ميزة جديدة على خرائط “Google” لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن
إطلاق ميزة جديدة على خرائط "Google" لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن

إطلاق ميزة جديدة على خرائط “Google” لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن

كتبت: ساندي جرجس

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة “Google” ميزة جديدة على خدمة الخرائط، مما يتيح للمستخدمين خيار يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة، عند البحث عن اتجاهات النقل العام في جميع أنحاء لندن.

وقالت مؤسسة “Transport for All”، وهي مؤسسة تهدف لمساعدة المعاقين للتنقل عبر شبكة النقل في لندن، “إن هذا الخيار يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام”.

لكن حذرت تلك المؤسسة الخيرية، من أن غوغل ستحتاج إلى التأكد من أن جميع البيانات دقيقة لعدم تعطيل الناس.

وقالت خرائط Google، إن تلك الميزة قد تم تقديمها لجعل النقل العام يعمل للجميع، لأن المعلومات حول المحطات والمسارات التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة ليست دائماً متاحة بسهولة.

إطلاق ميزة جديدة على خرائط "Google" لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن  إطلاق ميزة جديدة على خرائط "Google" لمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة على التحرك في لندن

وقالت ريو أكاساكا، مديرة المنتجات في خرائط Google: “إنه يجب أن يكون الجميع قادرين على اكتشاف العالم والتنقل في مدينتهم باستخدام خرائط Google، لذلك نحن متحمسون لتقديم معلومات حول طرق النقل العام التي يمكن الوصول إليها”.

وتم طرح هذه الميزة في لندن وطوكيو ومكسيكو سيتي وبوسطن وسيدني يوم الخميس الماضي، مع خطط لتمديدها إلى مواقع أخرى حول العالم.

وقال آلان بنسون، رئيس مؤسسة Transport for All: ” إن تقديم مثل هذا التطبيق القوي يوفر الآن خيارات وصول سهلة، وهي خطوة كبيرة إلى الأمام ونحن نرحب بها بحرارة، حيث أنها تمنح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نفس المعلومات التي يحصل عليها أي شخص آخر لسنوات”.

وأضاف بنسون: “يعتمد نجاح هذا التطبيق على بيانات دقيقة، إذا كانت المعلومات المقدمة غير دقيقة وحديثة، فسيجد مستخدمو الكرسي المتحرك أنفسهم عالقين عن طريق تعطل المصاعد أو الطرق التي يتعذر الوصول إليها، حيث إن المعلومات الخاطئة أسوأ من عدم وجود معلومات على الإطلاق”.

وقالت Google، إنها ستواصل تحسين الميزة وشجعت المستخدمين على تقديم تعليقاتهم عبر التطبيق.

وأضافت الشركة: “أن خرائط Google تضيف معلومات إمكانية الوصول للأشخاص في أكثر من 12 مليون موقع حول العالم، ولقد أنشأنا هذه الميزة لجعل الحياة أسهل للأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة، والطرق التي يمكن الوصول إليها مفيدة أيضاً إذا كنت تستخدم عكازين أو تدفع عربة أطفال، فإننا نحرز تقدما نحو عالم أكثر سهولة للجميع”.

شاهد أيضاً

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

سوف يسير عشرة آلاف شخصاً أمام النصب التذكاري Cenotaph للاحتفال بالذكرى المئوية من نهاية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *