إقبال من المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات سكنية وتجارية في لندن إقبال من المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات سكنية وتجارية في لندن
الرئيسية / أخبار لندن / إقبال من المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات سكنية وتجارية في لندن
إقبال من المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات سكنية وتجارية في لندن

إقبال من المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات سكنية وتجارية في لندن

أجرت شركة الاستشارات العقارية العالمية “سافيلز”بحثاً حول قيمة المباني السكنية في لندن.

وورد في البحث أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة المباني السكنية التي تقع في أماكن مميزة في وسط لندن بنحو 20.5% خلال السنوات الـ5 القادمة، كما توقع البحث ارتفاع الإيجارات في لندن بنسبة 18.8% في الفترة ذاتها، مما سيساهم في زيادة إقبال المستثمرين الخليجيين على سوق العقارات هناك.

ويتميز سوق العقارات السكنية والتجارية التي لها موقع مميز وسط لندن بقوة ومرونة وقدرة عالية على التحمل على الرغم من الاضطرابات السياسية التي جاءت عقب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويتزايد الطلب على العقارات السكنية والتجارية حالياً في أحياء لندن الراقية بسبب انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني وانتهاء فترة الضعف المرتبطة بارتفاع رسوم الطوابع على العقارات السكنية.

وقد أوضحت شركة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك” من خلال تقريرها الصادر حول الربع الرابع من العام الجاري، أن أسعار العقارات السكنية ذات الموقع المميز في لندن انخفضت بنسبة 14% خلال السنوات الـ4 الماضية، مما عوض ارتفاع رسوم الدمغة.

وأشار الشركة إلى أن هناك تخفيضات إجمالية وصلت إلى أكثر من 25% للراغبين بشراء عقارات سكنية نقدراً بعدد من العملات التجارية.

 

شاهد أيضاً

بسبب كورونا! ضربة مالية تتعرض لها الملكة اليزابيث الثانية بعد انخفاض أرباحها لدى "كراون ستيت"

بسبب كورونا! ضربة مالية تتعرض لها الملكة اليزابيث الثانية بعد انخفاض أرباحها لدى “كراون ستيت”

حذرت مؤسسة “ذا كراون ستيت” البريطانية، وهي مجموعة من العقارات والمزارع، من انخفاض كبير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *