إليك أسباب إيقاف معونة Universal Credit في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

إليك أسباب إيقاف معونة Universal Credit في بريطانيا

نشر

في

2٬906 مشاهدة

إليك أسباب إيقاف معونة Universal Credit في بريطانيا
تتلقى ملايين العائلات المحتاجة في بريطانيا دعماً مالياً كل شهر يُعرف باسم Universal Credit،  ولكن ما لا يعرفه بعض الناس هو أن هذه المساعدة الحكومية قد تتوقف لعدة أسباب ستتعرف عليها في هذا المقال.

يمنح Universal Credit للأشخاص ذوي الدخل المنخفض والعاطلين عن العمل من قبل وزارة العمل والمعاشات التقاعدية.

الهدف الرئيسي من هذه المساعدة هو تغطية تكاليف السكن ورعاية الأطفال ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم الأشخاص غير القادرين على العمل.

يعتمد مقدار المساعدة على الظروف الشخصية للمستفيد، مثل حالة المعيشة أو العمل.

لذا عند انخفاض مساعدات Universal Credit بشكل مفاجئ فلا بد من مراجعة الأسباب الخمسة  التي سنذكرها لك.

خمسة أسباب لإيقاف معونة Universal Credit

1. ارتفاع الدخل

تمنح معونة Universal Credit لذوي الدخل المنخفض، وبحسب دخل كل شخص، ومن ثم فإن زيادة الدخل تعني انخفاض قيمة المعونة المقدمة.

ومقابل كل باوند يكسبه الشخص فوق الدخل المشروط للحصول على المعونة، فإنه يفقد 55 بنسا من المعونة، وهذا ما يعرف باسم المعدل التدريجي.

وبمجرد أن يصل دخل الشخص إلى حد معين فلن يستطيع المطالبة بالمساعدات، علماً أنه سيتلقى إشعاراً بذلك.

ويحصل بعض الناس على معونة مالية أخرى إلى جانب معونة Universal Credit، وهو ما يسمى ببدل العمل، وهو مبلغ محدد من الدخل يسمح بتقاضيه دون أن يؤدي إلى انخفاض معونة Universal Credit، شريطة ألا يتجاوز الحد المسموح به.

وللاستفادة من هذا النوع من المساعدات يجب أن يستوفي المتقدم الشروط الآتية:

– أن يتولى مسؤولية رعاية طفل أو شاب

– أن يعاني من إعاقة أو حالة صحية تؤثر على قدرته على العمل.

ويبلغ بدل العمل 344 باوند إذا كان المستفيدون يحصلون على مساعدات السكن، في حين يبلغ 573 باوند بالنسبة إلى الذين لا يستفيدون من مساعدات أخرى.

2. حصول تغير في الظروف الشخصية

من المهم أن يبلغ المستفيدون من معونة Universal Credit، عن التغييرات التي تحدث سواء في عملهم أو حياتهم الشخصية؛ لأنها قد تسهم في تقليل المساعدات أو زيادتها.

وإذا لم يبلغ المستفيد الحكومة على الفور بالتغييرات التي تطرأ على ظروفه المعيشية، أو إذا قدم معلومات خاطئة فقد يواجه احتمال قطع المساعدات أو خفضها.

ومن السهل إبلاغ الحكومة عن التغييرات التي تطرأ على الظروف الشخصية للمستفيد عبر الدخول إلى حسابه على موقع (Universal Credit).

3. الحصول على معونة أعلى من الحد من المعتاد

في بعض الأحيان يكون حجم المساعدات التي تقدمها وزارة العمل أعلى من المعتاد، وفي الغالب يؤدي ذلك إلى اقتطاع هذه الزيادة من المساعدات المستقبلية.

ولا بد من إخبار وزارة العمل إذا حصل ذلك، وإلا فإن المستفيد من المساعدات قد يواجه تهمة ممارسة الاحتيال على نظام المعونات، وسيضطر في هذه الحالة إلى دفع غرامة مالية.

ومن السهل إخبار وزارة العمل بأي دفعة زائدة من المعونات عبر زيارة موقع (Universal Credit) الخاص بالشخص.

4. التعرض للعقوبة

عندما يتقدم الشخص للحصول على مساعدات Universal Credit فيجب عليه أن يتعهد بالالتزام بمجموعة من الشروط.

أولها هو أنه لا بد أن يبحث المستفيد من المعونة عن عمل إذا كان عاطلاً عن العمل، ويجب أن يتعهد بالسعي لزيادة أجره إذا كان يعمل.

ويمكن الوفاء بهذه التعهدات من خلال تسجيل عمليات البحث عن عمل، أو إخبار المساعد في مركز البحث عن العمل بأن الشخص يبذل مجهوداً للعثور على عمل، وإذا لم يثبت الشخص ذلك فقد يعاقب بخفض معونة Universal Credit الخاصة به، وفي الغالب يتلقى إشعاراً بذلك.

وفي هذه الحالة توجد أربعة مستويات للعقوبة تتراوح بين سبعة أيام و182 يوماً.

5. إذا كنت مديناً بالمال لوزارة العمل

إذا كانت  حاصلًا على دفعة مسبقة من المال أو حاصلا على سلفة مالية عن طريق (Budgeting advance)، فقد تدفع وزارة العمل السلفة من المعونات التي سيحصل عليها الفرد مستقبلاً.

وتُعَد جميع أنواع السلف المالية قروضاً يجب سدادها لوزارة العمل.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X