إليك أفضل 10 مدن ساحلية في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أماكن مميزة

إليك أفضل 10 مدن ساحلية في المملكة المتحدة

نشر

في

126 مشاهدة

إليك أفضل 10 مدن ساحلية في المملكة المتحدة

تضم المناطق الساحلية في انجلترا (England) العديد من الوجهات الجميلة، خاصة الشواطئ الواسعة والرائعة. حيث احتفظت قرية بامبورغ الصغيرة في نورثمبرلاند، بشاطئها الرمليّ الواسع الذي تطل عليه قلعة مهيبة من قمة جرف، بلقب أفضل وجهة ساحلية في بريطانيا.

وكُشف عن أفضل الشواطئ في المملكة المتحدة في الاستطلاع السنويّ من صحيفة ويتش (?Which) حيث أجرت هيئة مراقبة المستهلك استطلاعًا شمل أكثر من 4.300 زائر خلال الرحلات الأخيرة إلى المدن والقرى والمنتجعات الساحلية.

الاستطلاع من الزوار تقييم نحو 100 وجهة سياحية معروفة على أساس جمال الطبيعة والهدوء والقيمة مقابل المال. وتصدرت بامبورغ، التي يزيد عدد سكانها عن 400 نسمة بقليل، القائمة بنتيجة 87٪ ووصفها الزوار بأنَّها “مذهلة”.

هذا وقد فازت بامبورغ سابقًا في عامي 2019 و2021، وحصلت على لقب امتداد ثلاثة أميال من الرمال الذهبية مدعومة بالكثبان الرملية التي تحرسها قلعة بامبورغ التاريخية.

وقال روري بولاند، محرر في ويتش؟ ترافل (Which? Travel): “مع توقع صيف مزدحم على الشواطئ البريطانية، فإنَّ الرمال الواسعة في بامبورغ تعني أنَّ هناك دائمًا مساحة للاستمتاع بجمال الشاطئ. كما ساعد على ذلك الرياح التي تهب على بحر الشمال، ما يبقي الرمال نظيفة وخالية من القمامة.”

وحصلت ويلز على ثلاث من أفضل ست مدن ساحلية، حيث احتلت لاندودنو غير المكلفة المركز الثاني بنتيجة 86٪. وكانت أكبر نقطة جذب في المدينة هي Great Orme، وهي صخرة شاطئية من الحجر الكلسيّ على ارتفاع أكثر من 200 متر تشتهر بتوافد المتسلقين عليها وبإطلالات خلابة. وقال الزوار إنَّهم استمتعوا بانتعال أحذية المشي الخاصة بهم وتسلق القمة، بينما اختار آخرون ركوب الترامواي أو التلفريك.

وفازت بالمركز الثالث مدينة سانت أندروز الساحلية الأسكتلندية بنتيجة 84٪. حيث أشاد الزوار “بالأجواء الشبابية” في المدينة الجامعية وشوارعها الجميلة ومواقعها التاريخية، ما يدل على مزيجها الناجح من الرياضة والثقافة والرمال والبحر.

بينما احتلت دارتموث في ديفون المركز الرابع، حيث يستمتع الزوار بالقطارات البخارية والمأكولات البحرية اللذيذة. تليها مدينة تينبي الساحلية في بيمبروكشاير، المعروفة بموكب من المنازل الجورجية ذات الألوان الفاتحة ومجموعة مختارة من الشواطئ الذهبية، خمس نجوم، تتخللها برك صخرية وحواجز الرياح، إلى شاطئ كاسل المنطوي في خليج صغير، ثم إلى شاطئ هاربور الأصغر

كما توجد منتجعات مثل Skegness وBognor Regis وSouthend-on-Sea وGreat Yarmouth وBurnham-on-Sea، التي حصلت جميعها على نتيجة 51٪.

ووجد زوار بوغنور ريجيس المدينة “ساحرة” كونها تتمتع بأفضل مناخ على الساحل الجنوبي. ويقصد المصطافون بكثرة محمية باغام هاربور الطبيعية الهادئة ومنتزه هوثام “الجوهرة الصغيرة”، بينما أشيد بالمنتزه المسطح لاستيعاب الزوار ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

ووفقًا لصحيفة ويتش، إليك أفضل 10 مدن ساحلية في المملكة المتحدة:

  1. بامبورغ، نورثمبرلاند (Bamburgh, Northumberland)
  2. لاندودنو، كونوي (Llandudno, Conwy)
  3. سانت اندروز، فايف (St Andrews, Fife)
  4. ديفون دارتموث (Dartmouth, Devon)
  5. تينبي، بيمبروكشاير (Tenby, Pembrokeshire)
  6. سانت ديفيدز، بيمبروكشاير (St Davids, Pembrokeshire)
  7. الدبرغ، سوفولك (Aldeburgh, Suffolk)
  8. فيلي، شمال يوركشاير (iley, North Yorkshire)
  9. كونوي، كونوي (Conwy, Conwy)
  10. لايم ريجيس ، دورست (Lyme Regis, Dorset)

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.