إماراتيات رائعات حصلن على لقب بطلة 2020!
تابعونا على:

منوعات

إماراتيات رائعات حصلن على لقب بطلة 2020!

نشر

في

868 مشاهدة

إماراتيات رائعات حصلن على لقب بطلة 2020!

“سيري في سبيل تحقيق حلمك، ابدئي بخطوة واحدة، لا ترضي بأقل من خطوة… وواصلي الصعود”!

حين تكسر المرأة القالب النمطي الذي يفرضه المجتمع في تحجيم دورها، وتمتلك الجرأة الكافية لمواجهة التحديات المحيطة، وتبتكر الأفكار لتجاوز الأزمات، وتغطية الاحتياجات، بل تتعدى ذلك لتحولها إلى واقع ومشاريع قيد التنفيذ؛ فتلبي احتياجاتها وتحقق استقلاليتها الفكريّة، والمعنوّية، والاقتصادية هي امرأة ريادية بامتياز!

سيدات أعمال، طبيبات، لاعبات رياضة، كابتن طائرات، مصممات، عارضات أزياء، ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، نساء رائعات تمكنّ من تحقيق أحلامهن وحصلن على لقب بطلة 2020!

 

أمينة معادي

احتفلت المصممة أمينة معادي بغلاف “Go Your Own Way Issue” الخاص بـ EW في أبريل وهي شخصية تجسد الفردية والعزيمة لتتوافق مع ما تريد، وفي مقابلتنا الحصرية معها أوضحت أنها كانت تدرس القانون وأنها تريد أن تصبح رائدة أعمال.

وقالت: “بعد العمل مع مجلات الموضة لفترة أدركت أنه لا ينبغي أن أعلق أحلامي وقررت أن أبدأ أول شركة أحذية لي، وليس هناك وقت مناسب لكن في بعض الأحيان ينجح الأمر وفي الجانب الظىخر قد لا تنجح، ولكن عليك أن تكون شجاعًا وتبدأ بأتخاذ الخطوة الأولى ثم الاستعداد للمغامرة “.

 

فاطمة العتيبة

بدأت المصممة فاطمة العتيبة هذا العام (والعقد الجديد) بضجة كبيرة، من خلال إطلاق علامتها التجارية الفاخرة الجديدة ODEEM على مدى السنوات العشر الماضية، وحلمت العتيبة بتأسيس ماركة حقائب اليد الخاصة بها، إذ أن هذه العلامة التجارية الفاخرة التي تتخذ من دبي مقراً لها وتهدف إلى التركيز على السلع الجلدية الخالدة، ومن خلال الجمع بين التقاليد والانتقائية، تعتمد التصميمات على مواد وتفاصيل مختلفة من المؤكد أنها ستلفت الأنظار،

هذا العام علمتنا العتيبة الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها مع اليقظة والامتنان ، وما يلزم لتكون رائدة أعمال وفخرها لكونها امرأة إماراتية.

 

علا فرحات

نجمة غلاف المجلات، علا فرحات، متعلمة وجميلة ومتواضعة بشكل لا يصدق، ومع 1،2 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر فرحات مثالًا للنشاط والالتزام، وعلى الرغم من وجودها في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات عديدة إلا أنها توضح أنه لا يزال “حلمًا”، وقالت: “لقد تابعت هوايتي للتو وآمنت بها”، “أقدر كل شخص معجب بي لأنهم حققوا أحلامي”.

 

رانيا فواز

بصفتها نجمة غلاف “The Summer Escape Issue” ، أوضحت رانيا فواز أنها شديدة الانتباه وتعمل بجد بلا كلل، وأثناء قيامها ببناء اسمها في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي أخبرتنا كيف لا يوجد “مفتاح للوقوف”.

وقالت: “أعتقد أن مفتاح أن تكون عاقلاً هو أن تكون دائمًا على طبيعتك عبر جميع المنصات، وبهذه الطريقة لم يكن الأمر مرهقًا ولم أشعر أنه كان عليّ أن يكون لدي وقت لنفسي”، واضافت: “أشعر أن اليوم بأكمله هو الوقت المناسب لنفسي بسبب الطريقة التي أختارها”.

 

سمو الشيخة سناء آل مكتوم

أطلقت صاحبة السمو الشيخة سناء آل مكتوم هذا العام علامتها التجارية التي تحمل اسم سناء آل مكتوم للمجوهرات الفاخرة، ومع ذلك فإن علامتها التجارية للمجوهرات هي أكثر بكثير من مجرد مجوهرات، كما تشجع سموها النساء على إيجاد قوتهن الداخلية من خلال قطعة واحدة عزيزة في كل مرة، مجموعتها الأولى لمجوهرات سناء آل مكتوم بعنوان “كنزي” هي قصيدة لجدتها الراحلة ، مستخدمة الفراشات كرمز.

“الفراشات هي رمز للتحول والجمال وقد نشأت في وقت كانت فيه الخيارات محدودة للنساء ، لكنها لم تدع ذلك يوقفها ”، وقالت الشيخة سناء: “لقد وجدت طريقة للتألق ومساعدة الآخرين على التألق وهذا هو السبب في أنني أعتبرها كنزًا،” كما أوضحت الشيخة سناء أن كل قطعة “مصممة بحيث يتم ارتداؤها بمفردها أو في طبقات معًا ، كل ابتكار يكرم ذكرى امرأة رائعة ويشجع مرتديها على الشروع في رحلة للعثور على كنزها الداخلي”.

 

فايزة بوقيسة

فايزة بوقيصه هي العقل المدبر وراء العلامة التي تحمل الاسم نفسه بوقيصه، قالت المصممة: “صُنعت بوقصة لتلهم الثقة تتمثل روح العلامة التجارية في الحد الأدنى والأناقة المتطورة للمرأة العصرية، لقد أعلنا مؤخرًا عن رغبتنا في التحرك نحو ممارسات أكثر استدامة ، للسماح للمرأة بالشعور بالرضا وفعل الخير عند ارتداء تصاميمنا “.

 

صاحبة السمو الشيخة لطيفة آل مكتوم

صاحبة السمو الشيخة لطيفة آل مكتوم كشخصية قوية وملهمة، تعرف سموها تمامًا كيف تحافظ على واعيها في اصعب الأوقات. وقالت: “تعلمت أنني لا أستطيع التحكم إلا فيما يمكنني فعله ويمكنني التحكم في أفعالي فقط وليس محيطي أو تصرفات الآخرين، فلماذا تشعر بالإحباط بسبب الأشياء التي لا يمكنك التحكم بها، فلن تغير أي شيء؟ عليك أن تحقق أقصى استفادة من كل موقف وهناك دائمًا ضوء في نهاية النفق على الرغم من أنه في بعض الأحيان لا يمكنك رؤيته”.

 

مريم مطر

بعد أن كان لديها الحلم والرغبة في الخدمة في المجال الطبي منذ أن كانت صغيرة، أصبحت سعادة الدكتورة مريم محمد فاطمة مطر دكتوراه في الطب ورائدة وذات رؤية في مجال الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.

معاليها ليست فقط رائدة في المجال الطبي بل هي نموذج يحتذى به للعديد من النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة اللواتي يسعين إلى النجاح، سواء كان ذلك في الرعاية الصحية أو غيرها من الصناعات بالإضافة إلى ذلك فهي قادرة على تسهيل التغيير مما يمهد الطريق لنساء وفتيات أخريات في المنطقة، وقالت: “إن دوري كرئيسة لـ GDA الإماراتي وكوني أقوى عالمة يمنحني فرصة كبيرة لإحداث التغيير والتأثير على صانعي القرار لتقديم المزيد من فرص التعلم والعمل للفتيات والنساء”.

 

خلود ثاني

خلود ثاني نجمة غلاف لشهر أكتوبر The Bravery Issue تجمع بين روحها الريادية وخبرتها الواسعة في الثقافة والتصميم وتركز على جلب الأزياء العالمية المبتكرة إلى منصة دولية، قالت: “أثق دائمًا في شعوري الغريزي، ولدي صلة خاصة بالكون من حولي ، وأحب متابعة الرسائل التي يكشفها لي”.

 

الكابتن سلمى

الكابتن سلمى البلوشي هي أول إماراتية ترقى إلى رتبة ضابط أول في الاتحاد للطيران، في وقت سابق من هذا العام، تحدثت الكابتن سلمى إلينا حول ما يلزم لتصبح امرأة من الأوائل، وقالت عن رحلتها إلى النجاح: “نحصل على عقباتنا العقلية من الأشخاص من حولنا الذين يحاولون التقليل من شأننا وثنيهم عن المضي قدمًا في أشياء ليسوا على دراية بها” كما سيبقى الناس يخبرونني أن الطيران ليس لي، أو أن هذا المجال مخصص للرجال فقط، لكن زملائي كانوا يعتقدون عكس ذلك، إنه أمر مرهق ولكن مع الدعم المناسب من عائلتك وشركتك وفهم جيد لبيئة العمل وهذا ممكن “.

 

أليسون لوهينيس

أليسون لوهنيس رئيسة Net-A-Porte والسيدة بورتر هي امرأة رائعة ولاعبة قوية وحقيقة، من خلال الجمع بين الإحساس الفطري بالأناقة مع واحدة من أذكى العقول في الصناعة وتحدثنا إليها سابقًا حول ما يلزم للبقاء متقدمًا بخطوة باستمرار والابتكار المستمر في صناعة سريعة الخطى مثل الموضة.

 

صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء

جعلت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود من مهمة حياتها مساعدة الآخرين، ولا سيما مناصرة المرأة من خلال عملها الخيري المذهل وتعمل صاحبة السمو الملكي على تغيير العالم إذ أنهُ يوجد قصة لا تصدق في كل مرة،وقالت: “إذا كنت محظوظًا بما يكفي للوصول إلى الموارد أو منصة مرتفعة، فإن مسؤوليتك هي دعم وتمكين أولئك الذين ليسوا محظوظين”.

 

شيماء صالح الحسيني

شيماء صالح الحسيني هي العضو المنتدب للاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA) وكان لها دور حيوي في تطوير الرياضة النسائية في المملكة، كانت على حق في المقدمة عندما كان فريق الخضر السعودي الذي أصبح أول فريق نسائي سعودي ينضم إلى حدث دولي على الإطلاق، في عام 2019 تنافس الخضر في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية (GGWCup) – وهي البطولة التي تم إطلاقها لتأييد دور الرياضة في تحقيق هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SGD) رقم 5.

 

صاحبة السمو الشيخة موزة آل مكتوم

صاحبة السمو الشيخة موزة آل مكتوم التي تلهم الجيل الجديد من النساء الرائعات اللواتي ارتقوا إلى مستويات عالية في صناعة الطيران وقالت: “أنا فخورة للغاية لأنني أصبحت أول امرأة إماراتية تنضم إلى شرطة دبي كطيار لطائرة هليكوبتر ” كما أنها أخبرتنا عن أكثر اللحظات فخراً لها قائلة: “خدمة بلدي من خلال القيام بأكثر ما أحب القيام به هو ببساطة أفضل شعور وأنا ممتن للغاية لذلك”.

 

غزلان جينيز

رائدة الأعمال غزلان غينيز قالت: لا يوجد رائدة أعمال ناجح يبدأ مشروعًا تجاريًا دون أن يفكر في أنه قد يفشل لكن Guenez لا ترى في إغلاق The Modist على أنه فشل، وفي حياتها الرقمية القصيرة حولت خزانة ملابس النساء في جميع أنحاء العالم وأثريت Guenez بشجاعة مكتسبة حديثًا لمواجهة التحدي التالي.

 

أليكس هيرشي

بعد تخليها عن مهنة ناجحة لمتابعة شغفها بالسيارات الخارقة، أعطتنا أليكس هيرشي المعروفة أيضًا باسم @ supercarblondie ، بعض الأفكار حول ترك الراحة والوقوف للقيام بتحقيق حلمك في وقت سابق من هذا العام.

 

سلامة محمد

يمكن أن تكون رحلة البحث عن حب الذات طريقًا طويلًا ومتعرجًا، وهو أمر يعرفه جيدًا مصمم المحتوى في الإمارات العربية المتحدة ، إذ أنهُ في وقت سابق من هذا العام فتحت لنا سبب “تنعم بالبهاق”، البهاق هو مرض جلدي تم تشخيص سلامة به منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، إنه مرض يسبب فقدان لون الجلد في البقع ، والذي يمكن أن يزداد حجمًا بمرور الوقت، على الرغم من أنها تعلمت أن تحب حالتها، فقد انفتحت حول النضال الطويل للعثور على مكان لحب الذات والقبول.

 

نسرين شقير

نسرين شقير هي الرئيسة التنفيذيى لـ YNAP الشرق الأوسط ، كما أنها مسؤولة عن قيادة وتطوير المرحلة التالية من استراتيجية YOOX NET-A-PORTER GROUP الطموحة في المنطقة، مرة أخرى في سبتمبر تحدثت حول التوطين والتخصيص والتواصل مع العملاء المتميزين وذوي الخبرة التقنية والرفاهية.

 

أريج الحمادي

صُنعت التاريخ بصفتها حاملًا للأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من “الخطوات الساخنة” في كرة القدم في دقيقة واحدة ، ناقشت معنا لاعبة كرة القدم الإماراتية أريج الحمادي خطواتها الشجاعة نحو تطبيع ممارسة المرأة لكرة القدم في المنطقة.

 

هيا جرار

في ختام عام مذهل لعام 2020 قامت المصممة هيا جرار بتزيين غلاف شهر ديسمبر The Party Issueوناقشت المؤسسة والمديرة الإبداعية لشركة Romani معنا الأسباب التي دفعتها إلى إطلاق علامتها التجارية الخاصة، وأوضحت: “ليس هناك حقًا الوقت المناسب لطالما كان حلمي أن أبدأ علامتي التجارية الخاصة ، لذلك قمت للتو بذلك، ساعدتني دراسة تصميم الأزياء في الجامعة والعمل في الصناعة بعد التخرج على اكتساب الخبرة والبصيرة التي اعتدت أن أبدأ بها علامتي التجارية بهويتي الخاصة “.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.