ابنك سيصبح مليونيراً في بريطانيا إذا اتبعت هذه الخطوات!   
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ابنك سيصبح مليونيراً في بريطانيا إذا اتبعت هذه الخطوات!   

نشر

في

1٬876 مشاهدة

ابنك سيصبح مليونيراً في بريطانيا إذا اتبعت هذه الخطوات!    

مع ارتفاع تكلفة المعيشة في كافة أنحاء العالم بات الادخار من أجل مستقبل الأبناء أو الأحفاد أمراً أشبه بالمستحيل حتى في أوقات الرخاء، ولكن مع ذلك، ليس عليك توفير الكثير من المال لإحداث فرق في مستقبل طفلك.

فمن خلال المعاش التقاعدي للطفل في بريطانيا الصناديق الاستثمارية للأطفال يمكنك أن تبني لطفلك مستقبلاً مالياً.

 

المعاش التقاعدي للطفل… خياراً استراتيجياً

اختيار لوضع معاشٍ تقاعدي لطفلك في بريطانيا تعد خطوة تستحق التفكير، حيث يمكنك من ادخار ما يصل إلى 2.880 جنيه إسترليني كل سنة مالية في معاش الطفل، وستقوم الحكومة بتزويده بنسبة 20%.

وكل ما قمت بتوفيره سيكون لديه عشرات السنين للاستفادة من الفوائد المركبة، ولنفترض أنك دفعت 2.880 جنيه إسترليني عند ولادة الطفل ونما ذلك بمعدل ستة في المائة سنوياً. وبحلول الوقت الذي يمكّنه من الحصول عليه -أي سن 57 عاماً- سيكون بقيمة 109.000 جنيه إسترليني.

وإذ استطعت دفع الحد الأقصى للاشتراكات كل عام، بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل 18 عاماً، ستكون قد دفعت مبلغ 51.840 جنيه إسترليني وسيتعين على الدولة زيادة 12.960 جنيه إسترليني.

إلا أن هنالك جوانب سلبية عليك في وضعها في الاعتبار عند اختيارك للمعاش التقاعدي، فقد يكون الأمر محبطًا للطفل حين يعاني من ضغوط مالية مثل تكاليف الجامعة، مع علمه بأنه لديه مبلغاً كبيراً لا يمكنه الوصول إليه.

 

حساب التوفير (Jisa) .. معفى من الضرائب

لديك وسيلة أخرى لادخار الأموال لطفلك وهي حساب التوفير الفردي الصغير (Jisa) وذلك لأن عوائد الاستثمار أو الأرباح المكتسبة منه معفاة من الضرائب.

الفرق الرئيسي هو أن البدل السنوي ل(Jisa) هو 9.000 جنيه إسترليني (للبالغين 20.000 جنيه إسترليني). وعلاوة على ذلك، يمكن للطفل التحكم في الحساب في سن 16، والوصول إلى الأموال في سن 18. وكما هو الحال مع المعاش التقاعدي للطفل في بريطانيا، يمكن لعوائد الاستثمار أن تساعد المساهمات المتواضعة في قطع شوط طويل.

على سبيل المثال: 100 جنيه إسترليني شهريًا في (Jisa) منذ ولادة الطفل ستكون قيمتها 38.700 جنيه إسترليني بحلول الوقت الذي يبلغ فيه 18 عاماً، بافتراض عوائد استثمار سنوية تبلغ 6 في المائة، وهذا من شأنه أن يقطع شوطًا طويلاً نحو المساعدة في تكاليف الجامعة أو التأمين في المنزل الأول.

الاستثمار بالأسهم.. له ثماره

قد يكون الخوض في مجال الاستثمار في الأسهم للطفل أمراً متهوراً، إلا أنه عادة ما يؤتي ثماره، وهذا بسبب طول الفترة الزمنية في حالة المعاشات التقاعدية مثلاً.

فعلى مدى الفترات الزمنية الطويلة، عادةً ما ترتفع أسواق الأسهم، وتقدم معظم منصات الاستثمار هذه الأسهم مثل أسهم kJisas والمعاشات الشخصية المستثمرة ذاتياً والتي يمكن فتحها نيابة عن الطفل. وتشمل قائمة مقدمو الخدمات AJ Bell و Bestinvest و Fidelity و Hargreaves Lansdown و Interactive Investor و Wealthify.

والتي تمكنك من اختيار الاستثمارات بنفسك أو استخدام إحدى الأدوات التي توفرها المنصات للاختيار بين توصياتها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.