اتحاد الجامعات في بريطانيا يدعو إلى تطعيم جميع الطلاب وفرض أقنعة الوجه في الجامعة
تابعونا على:

أخبار لندن

اتحاد الجامعات في بريطانيا يدعو إلى تطعيم جميع الطلاب وفرض أقنعة الوجه في الجامعة

نشر

في

476 مشاهدة

اتحاد الجامعات في بريطانيا يدعو إلى تطعيم جميع الطلاب وفرض أقنعة الوجه في الجامعة

دعا اتحاد الجامعات في بريطانيا ، إلى تطعيم جميع الطلاب بحلول شهر سبتمبر مع فرض ارتداء أقنعة الوجه في الحرم الجامعي.

‏ووجه الاتحاد في رسالة إلى وزير التعليم غافن ويليامسون ، تحذيرا من أن الفوضى التي شوهدت في الجامعات العام الماضي ستتكرر ما لم تتخذ الوزارة تدابير صارمة لحماية الموظفين والطلاب.

يجب تطعيم جميع طلاب الجامعات بحلول سبتمبر وينبغي أن تكون أقنعة الوجه إلزامية في الحرم الجامعي، وفقا لاتحاد الجامعات والكليات (UCU).

تمت الموافقة على حملة تطعيم  COVID-19 للشباب قبل ثلاثة أشهر من سن 18 عاما، لكن الاتحاد يريد تطعيم جميع الطلاب قبل بدء المصطلحات الجديدة في الخريف ويريد أن يكون الطلاب مجموعة ذات أولوية.

وجاء في الرسالة: “في العام الماضي، أشعل الوزراء الضوء الأخضر على الحركة الجماهيرية للطلاب في جميع أنحاء البلاد وفشلوا في إدراك تأثير ذلك على العدوى، وعلى العاملين والدراسة في هذا القطاع، وعلى المجتمعات الأوسع التي يصبحون جزءا منها.

“في الوقت الذي تزيل فيه حكومة وستمنستر جميع القيود وما يرتبط بها من إرشادات الصحة العامة، هناك خطر حقيقي من أنه ما لم نتعلم دروسا رئيسية من العام الماضي، فإن بيئات التعليم لدينا تصبح حاضنات ل Covid-19 من جديد.”

“عانى الطلاب والموظفون من فوضى كان يمكن تجنبها تماما في العام الدراسي الماضي، ويريدون عن حق أن يضعوا ذلك خلفهم، ولكن في الوقت الحاضر، هناك خطر حقيقي من أن يعود التعطيل مع ارتفاع الحالات وتخفيف القيود في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

“ومع ذلك، لا يزال قلقنا الأكبر في إنجلترا، حيث اتخذت الحكومة نهجا متهورا لإزالة القيود والتوجيه لمقدمي التعليم.

“في العام الماضي، أدى هذا الرضا عن النفس إلى تفشي المرض بشكل كبير، وتسبب في فوضى للطلاب وإرهاق الموظفين، الذين عملوا بجد لا يصدق للحفاظ على المعايير. ومع وجود الغالبية العظمى من الجامعات في إنجلترا، يختلق الوزراء في وستمنستر وصفة لكارثة من شأنها أن تهدد السلامة العامة”.

كما دعا اتحاد الجامعات في بريطانيا إلى جعل مواجهة ذلك إلزاميا للطلاب والموظفين، والحصول على اختبارات PCR المجانية والتمويل من الحكومة لدعم استعادة التعليم.

كما تم ارسال رسائل الى الحكومة الأسكتلندية والسلطة التنفيذية فى ايرلندا الشمالية.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم: “نشجع بقوة جميع الطلاب على تناول عرض جرعتي اللقاح بمجرد أن يصبحوا مؤهلين.

كما نوصي بارتداء أغطية الوجه في أماكن مغلقة ومزدحمة حيث قد يتواصل الناس مع أشخاص لا يلتقون بهم عادة، أو في حالة تفشي المرض محليا”.

يذكر ان أكثر من 45 جامعة على الأقل في المملكة المتحدة، ظهر فيها سلالات خطيرة من فيروس فيروس COVID-19، حيث أجبر الآلاف على العزل الذاتي في القاعات، وحذرت من أن الجامعات معرضة بشكل خاص لمزيد من الفاشيات، حيث يسافر أكثر من مليون طالب في جميع أنحاء البلاد للعيش والدراسة بعيدا عن ديارهم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.