اجتماع مصري ياباني لبحث كيفية ضخ الاستثمارات اليابانية المستقبلية في مصر اجتماع مصري ياباني لبحث كيفية ضخ الاستثمارات اليابانية المستقبلية في مصر
الرئيسية / إخترنا لكم / اجتماع مصري ياباني لبحث كيفية ضخ الاستثمارات اليابانية المستقبلية في مصر
اجتماع مصري ياباني لبحث كيفية ضخ الاستثمارات اليابانية المستقبلية في مصر

اجتماع مصري ياباني لبحث كيفية ضخ الاستثمارات اليابانية المستقبلية في مصر

اجتمعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر مع 25 شركة يابانية بحضور السفير الياباني لدى القاهرة ماساكي نوكي وأعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني وفي مقدمتهم رئيس الجانب المصري في المجلس المهندس إبراهيم العربي.

كما حضر الاجتماع ممثل وكالة اليابان للتعاون الدولي “جايكا” يوشيفومي أومورا، والمدير الإداري لمكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” في القاهرة تاكاشي تسونينمي.

وخلال الاجتماع أشادت الشركات اليابانية بتحسن المناخ الاستثماري في مصر وبالإجراءات التشريعية التي أجرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والتي تساهم في استقطاب استثمارات جديدة لمصر خلال الفترة القادمة، كما ناقش الاجتماع التوسعات الجديدة للشركات اليابانية في المرحلة المقبلة.

وأشارت الوزيرة نصر إلى وجود تنسيق مع كافة الجهات الحكومية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان وخاصة ما يتعلق بتحفيز الاستثمار، لافتة إلى قيام الوزارة بمتابعة أعمال الشركات بعد التأسيس لضمان تسريع بدء عملية الإنتاج، داعية الشركات اليابانية إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وأعلنت أن حجم الاستثمارات اليابانية في مصر حالياً يصل إلى 880 مليون دولار من خلال 106 شركة موجودة، مثمنة نتائج الاستثمارات اليابانية في البلاد خلال الأعوام القليلة الفائتة والتي أصبحت تُقدر بـ 162,1 مليون دولار خلال 2018، بعدما كانت 93 مليون دولار في 2017، محققة ارتفاعاً بنسبة 74,3%.

ولفت رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني إبراهيم العربي إلى هذا الاجتماع يعد أفضل تحضير لمؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في إفريقيا والذي سيقام في أغسطس المقبل.

وتحدث العربي عن وجود تقدم واضح في ملف التعاون في صناعة السيارات، مؤكداً أن الوقت قد حان لتقييم سنوات العمل المشترك الماضية ووضع خطط استثمارية للمرحلة القادمة.

وذكر العضو المنتدب لشركة سوميتومو إلكتريك مصر أحمد مجدي أن الشركة افتتحت مصنعين في مصر بعد إصدار العديد من التشريعات، مشيراً إلى عزم الشركة افتتاح مصنعها الثالث في مدينة 6 أكتوبر.

ومن جانبه تحدث السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكي عن وجود فرص كبيرة للاستثمار في مصر، لافتاً إلى رغبة الشركات اليابانية في ضخ استثمارات جديدة في مصر، مؤكداً أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار هناك.

وأعلن نوكي عن أن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في إفريقيا ستُخصص لمناقشة الأعمال والاستثمار في إفريقيا بمشاركة واسعة من قبل رجال الأعمال المصريين والأفارقة واليابانيين.

أما المدير العام لمكتب تويوتا في القاهرة توكوجي كوياما فقد أشار إلى أن الشركة تبحث مع الحكومة المصرية كيفية النهوض بصناعة السيارات، وذلك تمهيداً لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيداً بسرعة الإجراءات الخاصة بقطاع الأعمال والتي تتعلق بتجديد التراخيص لمكاتب الشركات وتراخيص العمالة.

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *