احجز مقعدك على رحلة للفضاء بـ 2.2 مليون دولار!
تابعونا على:

عالم

احجز مقعدك على رحلة للفضاء بـ 2.2 مليون دولار!

نشر

في

2٬288 مشاهدة

احجز مقعدك على رحلة للفضاء بـ 2.2 مليون دولار!

وصل سعر التذكرة في مزاد إلى 2.2 مليون دولار للحصول على مقعد في رحلة للفضاء لشركة الصواريخ التابعة لمؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.

وتنافس أكثر من 5200 متقدم في المزاد من 136 دولة لركوب رحلة يوم الـ 20 من تموز المقبل على متن صاروخ نيو شيبرد من شركة بلو أوريغين، وهو أول صاروخ يحمل أشخاصًا تابع للشركة.

كان أعلى عرض للتذكرة قد وصل 1.4 مليون دولار بعد أسبوعين من العروض المختومة. ارتفعت القيمة عندما بدأت Blue Origin في عرض المزايدة على موقعها على الإنترنت قبل المزاد المباشر في 12 حزيران لتحديد الفائز في الرحلة.

ستأخذ الرحلات، التي تستغرق كل منها 11 دقيقة تقريبًا، السائحين للفضاء فوق 100 كيلومتر (62 ميلًا) إلى الفضاء شبه المداري.

ورفضت شركة Blue Origin تحديد عدد الأشخاص الذين سيسافرون في رحلة للفضاء والتي ستكون أولية أو ما إذا كانوا موظفين أو عملاء، كما لم تكشف شركة كينت، ومقرها واشنطن، النقاب عن أسعار التذاكر القياسية للرحلات المستقبلية.

شركة Blue Origin

هي شركة أمريكية بتمويل خاص للصناعات الفضائية الجوية وخدمات الرحلات الفضائية دون المدارية، ويقع مقرها الرئيسي في كينت، واشنطن.

تأسست الشركة عام 2000 من قبل جيف بيزوس، وتُقاد الشركة بواسطة مديرها التنفيذي بوب سميث، وتعمل على تطوير التكنولوجيا التي ستمكن البشر من الوصول إلى الفضاء بشكل خاص، بهدف جعل هذه الرحلات ممكنة بشكل أكبر مع خفض التكلفة بصورة كبيرة.

تتبع بلو أوريجين نهجًا تدريجيًا بدءًا من الرحلات الفضائية دون المدارية وصولًا للرحلات المدارية، مع اعتماد كل خطوة في هذه المراحل التطويرية على ما سبقها.

شعار هذه الشركة باللاتينية هو (Gradatim Ferociter)، والذي يعني «خطوة بعد خطوة، بشراسة».

طورت بلو أوريجين عددًا من التقنيات المتنوعة، مع التركيز على مركبات الإقلاع والهبوط الرأسي الصاروخية للوصول إلى الفضاء دون المداري والفضاء المداري.

يشير اسم هذه الشركة إلى الكوكب الأزرق (الأرض)، باعتباره نقطة الأصل.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.