احذر!! من قانون السير المتعلق بركن السيارات على الأرصفة في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

احذر!! من قانون السير المتعلق بركن السيارات على الأرصفة في لندن

نشر

في

827 مشاهدة

احذر!! من قانون السير المتعلق بركن السيارات على الأرصفة في لندن

كتبت: ساندي جرجس

تصل الغرامات القصوى لوقوف السيارات على الرصيف والتي تسبب في العرقلة من المستوى 3 – إلى 1000£، مع احتمال وضع ثلاث نقاط على رخص السائقين المخالفين.

لذلك عليك أن تعرف، ما هو قانون الركن فوق الرصيف؟ وكيف للسائقين تجنب الغرامات؟

لا يوجد قانون حالي لمنع سائقي السيارات من وقوف سياراتهم على الأرصفة، إلا في العاصمة لندن.

ووفقًا لكتاب “Highway Code” فأن القانون 244 ينص على: “أنه يجب ألا تتوقف جزئياً أو كلياً على الرصيف في لندن، إلا إذا كانت توجد علامات تسمح بذلك، حيث يمكن أن يؤدي الوقوف على الرصيف إلى عرقلة المشاة وإزعاجهم بشكل خطير، وخاصة الأشخاص الذين يستخدمون كراسي متحركة أو لديهم إعاقات بصرية، أو الأشخاص الذين معهم عربات أطفال”.

وعلى الرغم من أن كتاب Highway Code ليس قانوناً يمكن استخدامه كدليل في إجراءات المحكمة بموجب قوانين المرور، لكن إذا كنت تضع سيارتك على الأرصفة في لندن فمن المحتمل أن تحصل على 70 جنيه استرليني غرامة.

احذر!! من قانون السير المتعلق بركن السيارات على الأرصفة في لندن احذر!! من قانون السير المتعلق بركن السيارات على الأرصفة في لندن

وفي مارس 2017، دعت Local Government Association إلى أن تتمتع جميع المجالس بنفس القوة التي تتمتع بها لندن، لحظر وقوف السيارات على الأرصفة ولكن هذا لم يحدث حتى الأن.

وقال مارتن تيت  من منظمة الحكومة المحلية: “إن المجالس ترغب في فرض حظر افتراضي، مع القدرة على السماح بوقوف السيارات فوق الرصيف في ظروف معينة، كما هو متاح حالياً في لندن، وهذا الأمر سيكون بسيطاً وسهلاً علي الجميع”.

على سبيل المثال، طرح مجلس منطقة سلاو Slough Borough،  أمر تنظيم حركة المرور تجريبي وسمح بوقوف السيارات على الرصيف في أماكن محددة فقط.

وفي العام الماضي، أيد بعض المستشارين في بريستول عريضة من تحالف Bristol Walking، لجعل عمدة لندن يقوم بمنع مواقف السيارات غير المسموح بها على الرصيف، ولكن يعتقد أنهم ليس لديهم القدرة على القيام بذلك حتى الأن.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.