اختبارات كوفيد-19 مجانية لطلاب المدارس وأهاليهم لضمان عودة آمنة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

اختبارات كوفيد-19 مجانية لطلاب المدارس وأهاليهم لضمان عودة آمنة

نشر

في

1٬492 مشاهدة

اختبارات كوفيد-19 مجانية لطلاب المدارس وأهاليهم لضمان عودة آمنة

ستقدم اختبارات كوفيد-19 مجاناً لعائلات جميع الطلاب في إنجلترا، ضمن إطار خطط لإعادة فتح المدارس اعتباراً من 8 آذار مارس.

ستوفر مجموعات الاختبار السريع مرتين أسبوعياً للتلاميذ وأي شخص في منزلهم أو فقاعة الدعم التابعين لها، بغض النظر عن وجود أعراض لديهم.

ستكون الاختبارات المجانية متاحة أيضاً للبالغين الذين يعملون مع المدارس، مثل سائقي الحافلات وقادة أندية ما بعد المدرسة.

في الوقت نفسه، دُعي ما يقارب مليوني شخص تتراوح أعمارهم بين 60 و 63 عام لحجز موعد لقاحهم في إنجلترا.

حيث قالت خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا أن الأشخاص في هذه الفئة العمرية سيتلقون اعتباراً من يوم الاثنين رسائل تشرح كيفية حجز جرعة من خلال خدمة الحجز الوطنية.

تلقى ما يقرب من 20 مليون شخص في المملكة المتحدة جرعتهم الأولى، وتهدف الحكومة إلى تقديم الجرعة الأولى لجميع البالغين بحلول نهاية تموز يوليو.

أما في رد على سؤال فيما كان ينبغي استخدام جوازات سفر اللقاح أو الشهادات للمساعدة في انفتاح الاقتصاد بمجرد الوصول إلى تلك النقطة، قال المستشار ريشي سوناك لبي بي سي أن هذا يعتبر طرح “قضايا أخلاقية معقدة”.

ومع ذلك ، قال أن الفكرة يمكن أن تكون “متصلة” بـ”إعادة فتح أجزاء من بلادنا مثل الأحداث الجماهيرية” وأن المراجعة الحكومية جارية.

كما أكد المستشار أن التقدم السريع في إطلاق التطعيم لا يعني إمكانية تخفيف القيود في وقت أبكر مما هو منصوص عليه في خارطة طريق رئيس الوزراء، ولا يمكنه “ضمان” عدم وجود المزيد من الإغلاق.

مضيفاً أنه لم ير أي علامات على انتشار أنواع جديدة من الفيروس في البلاد على الرغم من ارتفاع الحالات في بعض أجزاء إنجلترا – لكنه شدد على أهمية استمرار الأشخاص في اتباع قواعد الإغلاق.

اختبارات كوفيد-19 مجاناً

سيكون الاختبار المنزلي لتلاميذ المرحلة الثانوية مرتين أسبوعياً، ومن المتوقع أن يقوم الآباء بإجراء الاختبار في المنزل بعد ثلاثة اختبارات كوفيد-19 في المدرسة. وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أنه الأمر مُشجع ولكن ليس إلزامياً، حيث يستطيع التلاميذ من السنة الأولى فما فوق إجراء الاختبار.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أن الاختبارات ستكون متاحة أيضاً لموظفي مدارس الحضانة.

فيما قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن الاختبار سيساعد في “الكشف عن الحالات المخفية” وكسر سلاسل انتقال العدوى، وقال وزير التعليم جافين ويليامسون أنه “سيوفر طبقة أخرى من الطمأنينة للآباء وموظفي التعليم بأن المدارس آمنة قدر الإمكان”.

ستكون الاختبارات متاحة شخصياً عبر اختبار مكان العمل، أو في مواقع اختبار السلطة المحلية أو من خلال خدمة طلب جديدة تسمح للأشخاص بطلب المجموعات عبر الإنترنت لجمعها.

سيحتاج أي شخص كانت نتيجة اختباره إيجابية إلى مسحةPCR  ثانية لتأكيد نتيجة اختباره المنزلي.

في الوقت نفسه، قالت خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا أن أكثر من ثلاثة من كل أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 65 و 70 وافقوا الآن على عرض لقاح.

كما أضافت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن قسم الدعوات بدأ الأسبوع الماضي بإرسال الدعوات إلى الأشخاص في عمر الـ 64 عام ومن المقرر أن ترسل الدعوات لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عام “قريباً”.

يمكن للأشخاص استخدام خدمة الحجز الوطنية لحجز موعد في مراكز التطعيم التابعة لـخدمة الصحة الوطنية أو في الصيدليات، أولئك الذين لا يستطيعون الاتصال بالإنترنت يمكنهم الاتصال بـ 119 مجاناً.

كما تزور فرق خدمة الصحة الوطنية في أيضاً أولئك الذين لا يستطيعون السفر إلى خدمة التطعيم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.