اختلال العرض والطلب يرفع  أسعار شراء وإيجار المنازل في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

اختلال العرض والطلب يرفع  أسعار شراء وإيجار المنازل في بريطانيا

نشر

في

1٬845 مشاهدة

اختلال العرض والطلب يرفع  أسعار شراء وإيجار المنازل في بريطانيا

 

قال المعهد الملكي للمساحين القانونيين (Rics) إن عدد مبيعات المنازل المعقود عليها حديثًا انخفض للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث أبلغ 15 ٪ من المتخصصين في مجال العقارات عن انخفاض في المبيعات.

كما كشفوا عن أن نقص العرض يخلق منافسة بين المشترين، مما يفرض ضغوطا تصاعدية على الأسعار.

و أفاد حوالي 68٪ من المهنيين أن أسعار المنازل ترتفع بدلاً من أن تنخفض حيث  يتوقع أكثر من ثلثي (70٪) من المساحين أن الأسعار ستستمر في الارتفاع خلال الـ 12 شهرًا القادمة.

والجدير بالذكر أنه في سوق الإيجارات، أبلغ 62٪ من المهنيين عن زيادة عدد الأشخاص الباحثين عن عقار للإيجار في سبتمبر/ أيلول الماضي. كما من المتوقع أن الاختلال بين العرض والطلب سيدفع أسعار شراء وإيجار المنازل للارتفاع.

وقال كبير الاقتصاديين سيمون روبنسون: “لا يزال عدم التوازن بين العرض والطلب هو الموضوع الأكثر لفتًا للانتباه في أحدث مسح للسوق السكني في ريكس. ولا تقدم التعليقات الواردة من الأعضاء سببًا وجيهًا للاعتقاد بأن هذه المشكلة سيتم حلها في أي وقت قريب”.

وبين ان  توفير عدد أكبر من المنازل الجديدة هو جزء من الحل ولكن من الأهمية أن يتم بناؤها في المناطق التي يكون النقص فيها أكثر شدة، مما سيساعد على مواجهة التحديات في كل من سوق الإيجار الخاص والسكن الاجتماعي”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.