"ارتديها بالوردي".. إليكم كيفية المشاركة بحملة التوعية بسرطان الثدي في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

“ارتديها بالوردي”.. إليكم كيفية المشاركة بحملة التوعية بسرطان الثدي في بريطانيا

نشر

في

280 مشاهدة

"ارتديها بالوردي".. إليكم كيفية المشاركة بحملة التوعية بسرطان الثدي في بريطانيا

“أكتوبر الوردي”، أو كما يسمى شهر زيادة الوعي بسرطان الثدي، وسمي بأكتوبر الوردي لأن اللون الوردي هو رمز ووسيلة لإعطاء قوة لحملة الوقاية والتوعية حول التشخيص المبكر لسرطان الثدي.

 

في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام، يُظهر الناس في جميع أنحاء العالم دعمهم لكل شخص مصاب بالمرض من خلال مشاركة قصصهم، وتسليط الضوء على الأعراض التي يجب البحث عنها، والمشاركة في الفعاليات الخيرية المختلفة للمساعدة في جمع الأموال.

في هذا الشهر كل العالم يعد العدة للتوعية حول سرطان الثدي ومحاربته، وهذا النوع من السرطان نال هذه الخاصية في هذا الشهر لارتباطه المباشر بالنساء غالباً، برغم كونه يصيب الرجال على حد سواء، لكن بحسب الدراسات فإن واحدة من بين كل 8 نساء معرضة للإصابة بسرطان الثدي.

يتم تشخيص حوالي 55000 امرأة و 370 رجلاً بسرطان الثدي كل عام، مع نسبة 80 ٪ من الحالات بين النساء في سن 50 وما فوق، لسوء الحظ، لا يمكن الوقاية من جميع حالات سرطان الثدي، ولكن تظهر الدراسات أن إجراء تغييرات على نمط الحياة يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر.

يمكن أن يؤدي اكتشاف علامات وأعراض المرض مبكراً أيضاً إلى تعزيز الاكتشاف المبكر للمرض، مما يعني أن العلاجات ستصبح أكثر فعالية مع بدء العلاج بوقت أبكر.

 

ما هو موعد شهر التوعية بسرطان الثدي؟
هذا العام، بدأ شهر التوعية بسرطان الثدي من 1 تشرين الأول ويستمر حتى يوم الاثنين 31 تشرين الأول، ويهدف الشهر إلى تعزيز فهم أسباب سرطان الثدي والأعراض وكيف يمكننا التصرف للوقاية منه.

سيقام يوم “ارتديها بالوردي” يوم الجمعة 21 تشرين الأول لجمع الأموال للجمعيات الخيرية لمكافحة السرطان، حيث يرتدي الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة ملابس وردية في مجتمعاتهم ومدارسهم وأماكن عملهم لدعم أكبر جمعية خيرية لسرطان الثدي في المملكة المتحدة.

وكانت حملة “ارتديها بالوردي” قد انطلقت منذ أكثر من 20 عاماً وساعدت في جمع 37.5 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2002.

للمشاركة، ما عليك سوى الاشتراك في موقع ويب Breast Cancer Now وابدأ في التخطيط لما ستفعله لجمع الأموال في اليوم.

إذا لم تكن متأكداً مما يجب فعله من أجل الحملة، فإن المؤسسة الخيرية تقدم بعض الأفكار الملهمة عبر الإنترنت للمساعدة.

 

ما الذي يسبب سرطان الثدي؟

الأسباب الدقيقة لسرطان الثدي غير معروفة تماماً، ولكن هناك العديد من العوامل المعروفة التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي. وتشمل هذه:

  • عمرك – تزداد المخاطر كلما تقدمت في العمر
  • تاريخ عائلتك من سرطان الثدي
  • تشخيص سابق لسرطان الثدي
  • كتلة ثدي غير سرطانية (حميدة) سابقة
  • طول القامة أو زيادة الوزن أو السمنة
  • شرب الكحول

قيمت الدراسات العلاقة بين سرطان الثدي والنظام الغذائي، وبينما لا توجد استنتاجات محددة، هناك فوائد للنساء اللواتي يحافظن على وزن صحي، يمارسن الرياضة بانتظام، ويتناولن كميات قليلة من الدهون المشبعة، ولا يشربن الكحول.

ما هي أعراض سرطان الثدي التي يجب أن أبحث عنها؟
يتم تشخيص إصابة واحدة من كل ثماني نساء بسرطان الثدي خلال حياتهن، ولكن هناك فرصة جيدة للشفاء إذا تم اكتشافه في مرحلة مبكرة. على هذا النحو، تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS إنه من الضروري أن تقوم النساء بفحص ثديهن بانتظام بحثاً عن أي تغييرات غير عادية، إذا لاحظت أي تغييرات واضحة، مثل الكتل، فيجب عليك دائماً فحصها من قبل طبيب.

 

تشمل الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها ، وفقًا لـ NHS، ما يلي:

  • كتلة جديدة أو منطقة من الأنسجة السميكة في أي من الثديين لم تكن موجودة من قبل.
  • تغير في حجم أو شكل أحد الثديين أو كليهما.
  • إفرازات سائلة من أي من الحلمتين.
  • كتلة أو تورم في أي من الإبطين.
  • تغير في شكل أو ملمس بشرة الثدي، مثل التجعيد أو التنقير أو الطفح الجلدي أو الاحمرار.
  • طفح جلدي (مثل الإكزيما)، قشور، جلد متقشر أو حكة أو احمرار على أو حول الحلمة.
  • تغير في مظهر حلمة الثدي، مثل أن تصبح غائرة.

إذا لاحظت أياً من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة طبيبك. إذا تم اكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة، فيمكن علاجه قبل أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.