ارتفاع أعداد السياح الفرنسيين في المغرب.. ما هي المدينة المفضلة لديهم؟ ارتفاع أعداد السياح الفرنسيين في المغرب.. ما هي المدينة المفضلة لديهم؟
الرئيسية / إخترنا لكم / ارتفاع أعداد السياح الفرنسيين في المغرب.. ما هي المدينة المفضلة لديهم؟
ارتفاع أعداد السياح الفرنسيين في المغرب.. ما هي المدينة المفضلة لديهم؟

ارتفاع أعداد السياح الفرنسيين في المغرب.. ما هي المدينة المفضلة لديهم؟

يعد السياح الفرنسيون أكثر السياح الأجانب توافداً على المغرب، وقد بلغ عددهم عام 2018 نحو 1,84 مليون سائح من إجمالي السياح الأجانب البالغ عددهم 6,48 مليون، مشكلين نسبة 27,6%.

وقد ارتفع عدد السياح الفرنسيين خلال العام الماضي بنسبة 14% مقارنة بعام 2017، وذلك بعد التراجع الذي حصل بين عام 2010 و2016.

ويزور الفرنسيون المغرب بصورة أكبر في شهر أكتوبر وأبريل، حيث تتزامن هذه الفترات مع العطل في فرنسا.

وتأتي مدينة مراكش في رأس قائمة وجهات الفرنسيين في المغرب، حيث يذهب 46,6% من السياح إلى هناك، تليها مدينة أكادير بنحو 26,1%، ثم الدار البيضاء بـ6,1%، والصويرة بـ2,6%، ثم طنجة بـ2,3%.

ويذهب 28,8% من السياح الفرنسيين إلى الفنادق الشاملة لكافة الأنشطة، فيما يتجه 25,3% منهم إلى فنادق الأربع نجوم، ويذهب 19,5% إلى فنادق الخمس نجوم، فيما يتجه 4,9% إلى الفنادق الفخمة، وأخيراً يختار 3.4% دور الضيافة.

وقد بلغت النفقات الإجمالية للفرنسيين في المغرب نحو 9,8 مليارات درهم خلال العام الماضي، حيث أمضوا 4.69 مليون ليلة مبيت في فنادق المغرب، بمعدل 3,9 أيام إقامة لكل سائح.

وتشير الإحصائيات إلى أن 42% من الفرنسيين يأتون إلى المغرب أزواجاً فيما يختار 35% منهم السفر لوحدهم، ويفضل السياح زيارة المتاحف والمعالم التاريخية.

ويعد مناخ المغرب من أبرز عوامل اختيار الفرنسيين لها كوجهة سياحية، حيث أفاد 36% من السياح بذلك، فيما صرح 29% منهم أنهم يزورون المغرب لاكتشافها، ويوجد 19% يقولون أنه ليس لديهم خيار آخر.

ويعتمد السياح الفرنسيون على المواقع المتخصصة لحجز الفنادق بنسبة 76%، فيما يختار 21% منهم وكالات السفر، و3% منهم يقومون بالحجز بشكل مباشر من مواقع الفنادق على شبكة الإنترنت.

 

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *